الرياضة

لبؤات الاطلسي يستعدن لمواجهة المانشافت الاثنين في كأس العالم للسيدات

يواصل المنتخب المغربي النسوي تحضيراته للمباراة التي تجمعه، الاثنين المقبل، بنظيره الألماني، برسم الجولة الأولى من المجموعة الثامنة من منافسات كأس العالم للسيدات، التي يشارك فيها لأول مرة.

ورغم صعوبة المجموعة التي وضعتهن إلى جانب ألمانيا المتوجة باللقب مرتين وكولومبيا وكوريا الجنوبية، تسعى “لبؤات الأطلس” إلى مشاركة مميزة، وتكرار الإنجاز التاريخي لمنتخب الرجال الذي بلغ دور النصف النهائي في “مونديال قطر”.

وتأهل المنتخب المغربي النسوي إلى كأس العالم للسيدات في أول مشاركة عربية من نوعها، بعد الوصول إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية الأخيرة، تحت قيادة المدرب الفرنسي، رينالد بيدروس، الذي نهض بأداء المنتخب المغربي منذ توليه منصبه في نوفمبر 2020.

وقالت اللاعبة في المنتخب المغربي، غزلان الشباك، أكدت في تصريح لموقع “الحرة”، على “الشعور  بالفخر والاعتزاز والمسؤولية، لمشاركتنا في كأس العالم، كأول فريق في تاريخ بلادنا والمنطقة العربية”.

وقالت: “سنقدم أفضل ما لدينا، ونحاول أن نظهر بأحسن صورة، ونغيّر نظرة المجتمع العربي عن كرة القدم النسائية”.

وتابعت لاعبة فريق الجيش الملكي وابنة لاعب المنتخب المغربي السابق، العربي الشباك، في حديثها للموقع، أن الفريق المغربي سيدخل لهذه المنافسة “من أجل الدفاع عن حظوظه للمرور إلى الدور الثاني، وتوقيع مشاركة ناجحة”.

وفي تعليقها عن مدى صعوبة المجموعة التي يتنافس فيها المنتخب المغربي على إحدى ورقتي التأهل للدور المقبل، تقول الشباك “رغم قوتها إلا أن لا شيء مستحيل، لدينا طريقتنا الخاصة في اللعب، سنركز عليها، ونتمنى أن تكون النتائج لصالحنا”.

وانطلقت منافسات النسخة التاسعة لمونديال السيدات بكل من أستراليا ونيوزيلندا، الخميس الماضي، وتستمر فعالياتها حتى 20 أغسطس، بمشاركة 32 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ البطولة التي انطلقت عام 1991.

ويحضر المنتخب المغرب للسيدات لمباراته أمام الماكينات الألمانية الطامحات للقبهن المونديالي الثالث، بمدينة وريبي، ضواحي ميلبورن، بعد أن أجرى ثلاث مباريات ودية، قبل السفر إلى ميلبورن، خسر فيها أمام منتخب جامايكا بهدف لصفر، وتعادل أمام كل من إيطاليا وسويسرا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى