الأخبار

تفاصيل جديدة عن حادثة رهيد النوبة وارتفاع الضحايا إلى 25 قتيل وجرح 30 أخرين

قتل (25)شخص وجرح (30) آخرين فى حدثين منفصلين بين (فزع) من قبيلة الكبابيش وقوة من الدعم السريع بمنطقة رهيد النوبة بولاية شمال كردفان يوم السبت.

وأفادت مصادر ذات صلة راديو دبنقا إن الحادث الاول وقع بين مجموعة متفلتة وأصحاب مقهى بمنطقة رهيد النوبة التابعة لمحلية جبرة الشيخ يوم السبت.

واوضحت المصادر ان مجموعة تستقل عربة بوكس نزلت فى احدى المقاهى بسوق المنطقة وادعت ان احدى البكاسى المتوقفة بجوار المقهى تتبع لها، وأدى ذلك لوقوع اشتباك بين المجموعة واصحاب المقهى أسفر مقتل (8) من اصحاب المقهى وجرح اخرين كما قتل وجرح عدد من المجموعة المتفلتة .

وفى الحادث الثانى، قتل(8)اشخاص وأصيب آخرون من الكبابيش فى اشتباك بين فزع وقوة من الدعم السريع فى احدى ارتكازات الدعم السريع على الطريق القومى الابيض ام درمان بالقرب من منطقة رهيد النوبة يوم السبت كما ادى الاشتباك الى وقوع خسائر فى صفوف القوة التابعة للدعم السريع .

وبسبب سوء شبكة الاتصال لم نتمكن من الاتصال بالسلطات والادارات الاهلية بالمنطقة للحصول على كافة المعلومات حول ملابسات الحادث .

من جهة ثانية قالت مصادر أخرى، ان اشتباكا وقع بين افراد من الدعم السريع وفزعين لافراد من قبيلة الكبابيش ينتمون لبطون (اولادعقبه والصوارده) بمنطقة رهيد النوبة يوم السبت وادى الاشتباك الى سقوط (16) قتيل من طرف الكبابيش وجرح (21) اخرين بينما قتل (9) من افراد الدعم السريع وجرح (9) اخرين.
واكدت المصادر وجود توتر فى المنطقة وإن الأحداث قابلة للتصعيد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى