الأخبار

الحزب الشيوعي السوداني جنوب الخرطوم بيان رسمي بخصوص احداث الكلاكلة

جماهير شعبنا الاوفياء:
مازالت الحرب تحصد ارواح ابناء وبنات شعبنا الابرياء للشهر الرابع برغم النداءات بإيقافها وإسكات صوت البندقية والرجوع لصوت العقل، الا ان فلول النظام السابق في قيادات الحركة الاسلامية من كتائب ظل و أمن شعبي وفرقهم الجهادية المختلفة تزكي نيران الفتنه وتشحذ الهمم وتدعوا الشباب لخوض المعارك ومناصرة الجيش والدخول في اتون الحرب علهم يجدون موطئ قدم في العملية السياسية والتي باتوا بأمر القوى الثوريه بعيدين عنها.
أن ماحصل في الكلاكلة القبة في اليوميين المنصرمين كانوا هم السبب في ذلك.
دعوا الشباب للانخراط لنصرة الجيش وبدأوا في حملة للحشد والتحشيد و أمروا بحفر الخنادق للحماية من الجنجويد وقاموا بتسليح بعض الشباب. بدون اي تخطيط عسكري او حماية للمنطقة والتي تبعد اقل من خمسة كيلومترات من اكبر معسكر للدعم السريع وهو الاحتياطي المركزي.
وبكل سهولة دخلت قوات الدعم السريع منطقة الكلاكله القبه وفي غياب قوات الجيش، وجد أهالي المنطقة وشبابها بأنهم مواجهيين بقوات من الدعم السريع، والتي نما لعلمها بواسطة الخونة والطابور الخامس وقوف شباب المنطقه مع قوات الجيش.
وعاثوا في المنطقه نهباً وقتلاً واغتصاباً ولم ينجُ منهم لا الاطفال ولا كبار السن ولا النساء.
و أذلوا الشباب و أمروهم بدفن الخنادق المحفورة والا سيدفنوا داخلها احياء.
اضطر سكان المنطقة للهروب عبر النهر بالمراكب للضفة الاخرى طلباً للنجاة.
اننا في الحزب الشيوعي بجنوب الخرطوم ندين اولاً استمرار الحرب ونطالب بالايقاف الفوري لها، ونقف ضد كل من يزكى ويحشد الشباب للخوض في هذه الحرب ويدعوا لها.
كما ندين وبشدة كل الاعمال الاجرامية التي قامت بها قوات الدعم السريع في المنطقة من قتل ونهب وسرقة واغتصاب.
#الكلاكلة_تنزف
#القبه_تحترق
#لا_للحرب
#نعم_للسلام
الحزب الشيوعي السوداني جنوب الخرطوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى