الأخبار

مُبادرة غرفة طوارئ نيالا تُطلق حملة ” أغيثوا نيالا ” لدعم سُكان نيالا

.

تقرير : الخير صالح عبدالله

إطلقت غرفة طوارئ نيالا وضمن مشروع مُبادرة إغاثة نيالا التابع لها حملة إغاثة عامة بعنوان ” إغيثوا نيالا ” والأحياء والمُستشفيات وذلك إثر الظروف القاسية التي يتعرض لها أهالي مدينة نيالا نتيجة للصراع الدائر في نيالا بين القوات المُسلحة وقواتِ الدعم السريع والتي ألقت بظلالها على سُكان نيالا هناك . فالحرب الدائرة هناك تسببت في هدم المنازل وإيقافٍ أغلب المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية فضلًا عن نزوح المِئات إلى الأحياء الآمنة ، ويعاني سُكان نيالا من إنعدامٍ المواد الأساسية كالماء والطعام والمواد الطبية .

وتأتي هذه الحملة لتخفيف الظُروف القاسية التي يتعرض لها سُكان نيالا ثانٍ أكبر مُدن السودان من حيث الكثافة السكانية لماعانوهُ من قتل وتشريد فكثير منهم لايجدون الحاجات الأساسية لهم للبقاء والصمود . وتسعى هذه الحملة لتوفير بعض المواد الأساسية والطبية التي تعينهم على الحياة والصمود في وجه هذه الظروف .

وتأتي هذه الحملة إنطلاقًا من الثقة الكبيرة بأهل الخير ” أهل نيالا ” في الخارج والداخل أصحاب الأيادٍ البيضاء الذين دأبوا على نصرة سُكان نيالا البحير في العديد من الأحداثٍ السابقة والتي لاقت ثناءً وعرفانا من الجميع وتجسيدًا لمعني الاخوة في هذه الحملة ” حملة .. أغيثوا نيالا ” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى