الأخبار

الولايات المتحدة تدعو طرفي النزاع وقف القتال في نيالا

دعت الولايات المتحدة القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى وقف القتال المتجدد في نيالا جنوب دارفور ومناطق مأهولة أخرى، والتي تسببت في وقوع قتلى ودمار.
وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، “نحن قلقون بشكل خاص من التقارير التي تتحدث عن القصف العشوائي الذي نفذته كل من قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية والذي تسبب في وقوع إصابات في صفوف المدنيين
وشدد المتحدث ان الولايات المتحدة تدعو القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع إلى وقف القتال المتجدد في نيالا وجنوب دارفور ومناطق مأهولة أخرى ، والتي تسببت في وقوع قتلى ودمار. نحن قلقون بشكل خاص من التقارير التي تتحدث عن القصف العشوائي الذي نفذته كل من قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية والذي تسبب في وقوع إصابات في صفوف المدنيين. يجب ألا يدفع المدنيون الثمن النهائي للأعمال غير المعقولة للأطراف المتحاربة. يجب على الطرفين الامتثال لالتزاماتهما بموجب القانون الإنساني الدولي ، بما في ذلك تلك المتعلقة بحماية المدنيين.
في كل يوم يستمر هذا الصراع العبثي ، يُقتل ويُجرح المزيد من المدنيين الأبرياء ويُتركون دون منازل أو طعام أو سبل عيش. يجب على الأطراف إنهاء إراقة الدماء. لا يوجد حل عسكري مقبول لهذا الصراع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى