الأخبار

نيالا : عشرة أيام وطبول الحرب لم تتوقف

 

متابعات : الخير صالح عبدالله

اليوم العاشر على التوالي، استمرار الإشتباكات و سقوط قذائف في كتير من الأحياء بالأخص أحياء كرري ، الجير ، تكساس ، حي الوادي، دريج، الجبل ، الرياض. هذه الأحياء توجد الكتير من ضحايا و لكن للاسف كل الشبكات مقطوعة تمامًا.

نهب الاحياء الكنغو ، خرطوم بليل ، الجمهورية، حي الرايق، أمتداد، لان معظم سكان الاحياء دى نزوحوا.

كانت شبكة الزين الوحيدة شغالة في نيالا و لكن للاسف حصلت أضرار بأبراج شبكة زين لانها موجودة بقرب من أماكن الإشتباكات، باقي الشبكات سوداني متوقفة تمامًا منذو بداية الحرب ١٥ أبريل، شبكة اربيا توقفت لمدة ثلاثة شهور و رجعت بشكل بطىء قبل يومين فقط للرسائل النصية القصيرة.

المستشفيات و الوضع الصحي: خروج جميع المستشفيات من الخدمة ما عدا المستشفى التركي، حتى المستشفى التركي الوحيد الشغالة فيها نقص حاد في الكوادر الطبية و الأدوية.

المؤسف إنه عدد المصابين كبيرة جدًا فاق القدرة الإستيعابية للمستشفى التركي وحدها، لذلك حدث كتير من الوفيات، و في صعوبة في نقل المصابين الى المستشفى التركي بالأخص من الاحياء الشمالية و الغربية الي المستشفى التركي لانها تفصلهم مناطق الاشتباكات، يعني نيالا شمال معزولة من نيالا جنوب.

إنعدام الدم و اكياس الدم و انعدام الوقود للموالدات المستشفي. مطوعين من غرفة الطوارئ نيالا، باذلين جهد كبير جدا اكتر من طاقتهم و مقاومين هذا الوضع الخطير و يقومون بعمل كبير و لكن لا يكفي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى