أخبار الجريمة

سفيان البقالي يبلغ نهائي 3000 م موانع في مونديال أم الألعاب ببودابيست

عبدالرحيم محراش
بلغ العداء المغربي، سفيان البقالي، الدور النهائي لسباق 3000 متر موانع ضمن منافسات اليوم الأول من منافسات بطولة العالم لألعاب القوىالتي تستضيفها العاصمة المجرية بودابيست لغاية 27 من الشهر الحالي.
و حل البقالي، حامل اللقب العالمي، في المركز الثاني في تصفيات المجموعة الثانية بزمن 8:23.66 خلف الاميركي كينيت روكس الذي سجل نفس التوقيت لكن الصورة النهائية منحت الانتصار لهذا الأخير، بينما جاء التونسي محمد أمين الجهيناوي في المركز الثالث (8:24.20) الذي حجز بدوره تذكرة المرور الى السباق النهائي.
و ينص نظام تصفيات السباق بتأهل أصحاب المراكز الخمس الأولى عن كل مجموعة.
و في المقابل فشل كل محمد تيندوفت و صلاح الدين بنيزيد و محمد مساعد في حجز مكان لهم في الدور النهائي، حيث حل تيندوفت سادسا في المجموعة الاولى و بنيزيد عاشرا في المجموعة الثانية و و العداء الشاب محمد مساعد تاسعا في المجموعة الثالثة و الاخيرة.
و حقق العداء الاثيوبي لاميشا جيرما أحد ابرز المرشحين للفوز باللقب العالمي افضل توقيت في كل المجموعات بعد ان انهى السباق في السلسة الثالثة متصدرا بفارق مريح عن باقي المنافسين بزمن 8:15.89د.
و يقام السباق النهائي يوم الثلاثاء المقبل بحضور ثلاث عدائين من كينيا و عدائين من أثيوبيا و اليابان بالاضافة الى البقالي و التونسي محمد جهيناوي و اخرين . و من المنتظر ان يدخل هذا السباق التاريخ و يكون الأسرع في تاريخ البطولة بزمن تحت سقف الثماني دقائق خصوصا من جانب الاثيوبي الظاهرة الذي قدم هذا العام عروضا رائعة ترشحه للفوز باللقب .
يذكر ان سفيان البقالي هو حامل آخر لقب عالمي للمسافة، بعدما احرز ذهبية السباق في مونديال يوجين العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى