الرياضة

كرشوم يكشف مسببات أحداث الفولة بغرب كردفان

عقد نائب والي غرب كردفان #ادم_كرشوم نورالدين مؤتمراً صحفياً بأمانة الحكومة بالفولة كشف فيه عن مسببات احداث الفولة ودواعي التخريب وكيفية إعادة الامور لسابق عهدها.
واشار كرشوم إلى مؤامرة كبيرة استهدفت امن وإستقرار مدينة الفولة ومجتمعها تم فيها إستغلال الاحتكاك الذي وقع بين افراد من القوات المسلحة وبعض ابناء الولاية العائدين من الخرطوم مما يُعدُ انهم مساندين لقوات #الدعم_السريع.
وأوضح ان أصحاب الاجندات في إنتظار مثل هذه الاحداث لتنفيذ مخططاتهم مشيراً لمشاركة الكثير من المتفلتين من بعض المحليات في عمليات التخريب التي وصفها بالمقصودة والمُمنهجة.
وقال ان عمليات النهب والسرقة طالت حتى المؤسسات الامنية والبنوك وسيارات الدولة.
واضاف ان من قاد احداث الفولة ثلاث فئات في مقدمتهم فئة النهب والتخريب وفئة تدمير البنية التحتية لرئاسة الولاية وأصحاب الغضب العفوي نتيجة لموت ابنائهم ومناصريهم.
وأبان نائب الوالي ان 10 من مواطني الفولة راحوا ضحية للأحداث بضرب السلاح العشوائي بالإضافة إلى وقوع بعض القذائف في المنازل.
واكد السعي الجاد لترتيب العمل بالمؤسسات المختلفة والعمل لعودة الحياة إلى طبيعتها بالتنسيق مع عدد من الجهات محيياً في هذا الجانب العاملين بالخدمة المدنية لتفهمهم لطبيعة الأوضاع وتهيئة البيئة بمؤسساتهم.
كما حيا كافة المبادرات التي قادها شباب ونساء الفولة في جوانب الإعمار والنظافة وإعادة العمل بمستشفي الفولة.
وإمتدح نائب الوالي الدور الكبير الذي قامت به الإدارة الأهلية في نزع فتيل الازمة واشاعة الاستقرار وإعادة الكثير من المنهوبات.
وقال كرشوم ان حكومته تعمل جادة لإعادة العمل بالسلطة القضائية والبنوك التي شهدت احداث التخريب المُدبرة بالاضافة إلى إسناد رئاسة الشرطة وقسم الفولة بجانب التنسيق مع المنظمات الوطنية والاجنبية لإستئناف عملها بعد ضبط عدد من ممتلكاتها ووسائل الحركة التي تخصها.
وأوضح نائب والي غرب كردفان ان الأمن مستتب بجميع حقول النفط وان عددا من الشباب يعملون على حماية الحقول بالتنسيق مع الأجهزة النظامية مشيراً للإستقرار الامني الذي تشهده الولاية في الكثير من المحليات منادياً الجميع بالعمل الاستقرار الامني ومحاربة المتفلتين والخارجين عن القانون وعدم سماع الشائعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى