المنوعات

تعاون ثنائي بين الجامعة الأفروآسيوية وجامعة ابن النفيس في تركيا

في اطار تعزيز التعاون الثنائي المشترك قام رئيس الجامعة الأفروآسيوية الأستاذ الدكتور عبد الكريم الوزان اليوم بزيارة رسمية لجامعة ابن النفيس في إسطنبول التركية
والتقى الوزان بنظيره رئيس جامعة ابن النفيس بتركيا الأستاذ الدكتور حسن العزاوي وبحث معه تطوير العلاقات المشتركة بين المؤسستين الاكاديميين .
ورافق الوزان مدير المكتب الإداري للجامعة الأفروأسيوية في تركيا قاسم المولود الطيار النعيمي وعدد من المسؤولين بفرع الجامعة.
وتناول رئيسا الجامعتين العلاقات المشتركة بين المؤسستين، وبحثا سبل تطويرها على كافة الصعد لما فيه مصلحة الطلبة والمجتمع المحلي.
يذكر أن الجامعتين وقعتا في مارس/ آذار الماضي مذكرة تفاهم وتعاون مشتركة، إلى جانب جامعة لنكولن في ماليزيا.
وعلى صعيد متصل، افتتح رئيس الجامعة الأفروآسيوية، مكتب الجامعة في إسطنبول، اليوم الخميس، بحضور حشد من الشخصيات العلمية، وعدد من المسؤولين بالأفروآسيوية.
وتحدث الوزان في كلمته، عن استرايتيجيات عمل الجامعة في قارتي آسيا وأفريقيا، وتطرق إلى أهداف الجامعة والقيم التي تعمل على نشرها بين الطلبة.
وأشار إلى مراحل انطلاق الجامعة وتطورها الداخلي عبر كلياتها وأقسامها النوعية، والتطور الخارجي عبر الانتشار في دول القارتين، بما يخدم طلبة عشرات الدول.
بدوره قال مدير مكتب الجامعة باسطنبول قاسم المولود النعيمي، إن افتتاح المكتب بحضور عدد كبير من الشخصيات العلمية ليجسد روح التكاتف ويقوي جانب العلاقات ويبني جسور التواصل بين تلك القيادات في البناء للمستقبل بصورة واضحة ودراسة حكيمة في مجال العلم والتعليم.
وأشار إلى أن الاهتمام والعناية بهذه الجامعة ونظيراتها من المسؤولين، وخصوصا من الأستاذ الدكتور أشرف الدرفيلي المدير التنفيذي لاتحاد الجامعات الأفروأسيوية يبرهن أنه لا حياة للأمة إلا بالعلم والتعلم ولا استنارة لعقول أبنائها إلا بالبحث المتواصل والدراسة المستمرة لاستخراج الكنوز والمكنونات في هذا الكون الفسيح وتنوير العقل البشري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى