الأخبار

الفاشر : الكنيسة الكاثوليكية تحتقل بأعياد الميلاد

احتفل المسيحيون من اتباع الكنيسة الكاثوليكية بالفاشر حاضرة شمال دارفور اليوم الاحد، بعيد ميلاد المسيح عليه السلام بمشاركة مستشارة والي الولاية للشؤون الاجتماعية والنوع ”أميمة آدم أحمد يوسف“ وممثلي قوى الحرية والتغيير برئاسة كل من المحاميان محمد إبراهيم نكروما والغالي بوش.
وهنأت ممثلة الوالي مستشارة النوع المسيحيين بهذه المناسبة وبحلول رأس السنة الميلادية الجديدة، معربة عن أملها في أن يشهد السودان خلال العام الميلادي الجديد مزيدا من الأمن والاستقرار والسلام، وقالت ان مشاركة حكومة الولاية في هذا الاحتفال تأتي تأكيد للوقوف الدولة على مسافة واحدة من جميع المعتقدات والديانات والثقافات والاعراق تحقيقا لمبدأ المساواة في العيش والسلام والمحبة.
فيما وجه راعي الكنيسة بالفاشر ”الاب لوكو جومو“ تهنئتة لجموع الشعب السوداني ولإتباع الكاثوليكية بمناسبة عيد ميلاد المسيح المجيد رأس السنة الميلادية وتمني أن يكون العام المقبل عام خير ويمن وبركة لعامة الشعب السوداني ليحقق من خلاله تطلعاته في العيش بالسلام والمحبة والتسامح، ودعا المسيحيين وكافة المؤمنين الي تجنب العنف والابتعاد عن الأنشطة العدوانية وأن ينشروا المحبة بينهم .
إلى ذلك تحدث القيادي بالحرية والتغيير ”الغالي بوش“ مذكرا المسيحيين بمعاني ومبادئ ميلاد المسيح ودعا الجميع إلى المحبة والسلام بين الناس وتوحيد الكلمة من أجل تحقيق السلام والاستقرار.
هذا وقد تخلل الاحتفال ترانيم مسيحية وأصوات الاجراس تعبيرا عن سعادتهم فرحتهم بهذه الذكرى الدينية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى