الأخبار

الحكومة تكشف حقيقة مصادرة أموال تخص موسى هلال

نفت الحكومة السودانية، أن تكون قد صادرت أموالاً أو مقتنيات أثرية من زعيم قبيلة المحاميد، رئيس مجلس الصحوة الثوري الشيخ موسي هلال، وقت إلقاء القبض عليه في العام 2017م.
وقالت في رسالة وجهتها إلى فريق تقصي أممي كونه مجلس الأمن منذ أعوام، إنها “لم تُحصل أو تصادر منه أي أموال، وليس لديه أي حسابات مصرفية نشطة ولا أرصدة مصرفية نشطة”، وطلبت من الفريق الأممي مدها بما لديه من معلومات حتى يتسنى لها التحقيق فيها.
وذكر فريق التقصي الأممي في تقرير (سُلم لمجلس الأمن في السادس من الشهر الجاري)، أنه التقى موسى هلال في أكتوبر 2021م حيث أبلغهم بأن الجهة التي اعتقلته في العام 2017م استولت على أموال وقطع أثرية كانت معه وقت اعتقاله، كما استولت فيما بعد على ثروته الشخصية وثروته الحيوانية.
وذكر التقرير- تحصلت (الصيحة) على نصه- أن الحكومة السودانية طلبت من الفريق أن يُطلعها على معلومات إضافية عن المسألة حتى يتسنى لها التحقيق فيها.
وتشير (الاخبار ) إلى أن موسى هلال كان ضمن آخرين، كان قد صدر قرار من مجلس الأمن منذ العام 2005 بمنعهم من السفر وتجميد ممتلكاتهم وحساباتهم المصرفية، وتتقصى لجنة الخبراء- حسب تقريرها الجديد- عن السماح له بالسفر إلى دولة تشاد وعن عدم تجميد أصوله وأرصدته المصرفية النشطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى