الرياضة

جدة تحتضن قرعة مونديال الأندية اليوم والاتحاد يمثل السعودية

 

اتسحب  الثلاثاء، قرعة كأس العالم للأندية 2023، في مدينة جدة بمشاركة سبع فرق، للكشف عن تفاصيل جدول البطولة المقررة نهاية العام الميلادي الجاري.
وتستضيف مدينة جدة قرعة البطولة التي تنظم خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل، وتجرى مبارياتها على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية.
ويشارك في البطولة القارية أندية، أوراوا ريدز الياباني بطل دوري أبطال آسيا 2022، الأهلي المصري، الفائز بدوري أبطال إفريقيا، ليون المكسيكي حامل لقب دوري أبطال كونكاكاف 2023، بالإضافة إلى بطل كوبا ليبرتادوريس، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي الفائز بدوري أبطال أوقيانوسيا، ومانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، والاتحاد، «المضيف» بعد أن حسم لقب دوري روشن السعودي خلال الموسم الماضي.
ويقف خايمي يارزا، مدير بطولات FIFA، على رأس المشاركين في مراسم سحب القرعة، مع عدد من نجوم الكرة العالمية والسعودية، ومن بينهم مناف أبو شقير لاعب الاتحاد السابق، الذي توج بلقب دوري أبطال آسيا مرتين وخاض نصف نهائي كأس العالم للأندية FIFA 2005، بالإضافة إلى الإيفواري يايا توريه، بطل المسابقة مع برشلونة في 2009.
يذكر أن النسخة الحالية من بطولة كأس العالم للأندية 2023 التي ستنظم خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر بمشاركة 7 فرق، ستكون الأخيرة بالنظام القديم بعد زيادة عدد الفرق إلى 32 بدءًا من عام 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى