الرياضة

تشيلسي يستعيد نغمة الفوز بثنائية في توتنهام

سجل تريفوه تشالوبا ونيكولاس جاكسون حيث وجه تشيلسي ضربة كبيرة لآمال توتنهام في دوري أبطال أوروبا، وسجلا فوزا في الديربي 2-0 على نادي موريسيو بوتشيتينو القديم في ستامفورد بريدج.

بعد ثماني سنوات بالضبط من “معركة الجسر” التي لا تنسى بين الفرق، والتي شهدت حجز تسعة لاعبين من توتنهام في تعادل ناري 2-2 أكد ليستر سيتي كأبطال، ألحق تشيلسي المزيد من الويل على منافسيه.

دفع توتنهام ثمن قطعة مجموعة باهتة تدافع في منتصف الشوط الأول حيث ترأس تشالوبا منزل كونور غالاغر للركلة الحرة، ثم انقض جاكسون عندما هز كول بالمر العارضة من كرة ميتة أخرى بعد 72 دقيقة.

كان فريق أنجي بوستيكوغلو بعيدا عن أفضل ما لديه في التدفق الحر وخسر الآن ثلاث مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز. يبقون في المركز الخامس، بفارق سبع نقاط عن أستون فيلا المركز الرابع مع مباراة واحدة فقط في متناول اليد.

وفي الوقت نفسه، يصعد تشيلسي فوق وست هام إلى المركز الثامن، على بعد ثلاث نقاط فقط من مانشستر يونايتد في المركز السادس.

اقترب البلوز بشكل مؤلم من تقدم في الدقيقة الخامسة حيث تسابق جاكسون على المرمى لبذل جهوده تحت قيادة غولييلمو فيكاريو، لكن ميكي فان دي فين تسابق مرة أخرى لربطه بالخط ولم يتمكن بالمر من فرز قدميه على الارتداد.

كان تشيلسي متقدما بعد 24 دقيقة، على الرغم من ذلك، حيث التقى تشالوبا بركلة غالاغر الحرة العميقة برأسية حلقة في الزاوية اليمنى العليا، حيث تم تأكيد الهدف من قبل VAR بعد التحقق من وجود خطأ محتمل من قبل مارك كوكوريلا.

اقترب ميخائيلو مودريك من جهد الشباك حيث استمر توتنهام في الكدح، أفضل فرصة للزوار في النصف الأول عندما ترأس كريستيان روميرو ركلة بيدرو بورو الحرة على نطاق واسع.

قطع أنجي بوستيكوغلو شخصية متحركة قبل الشوط الأول، وتحسن جانبه بعد إعادة التشغيل، ولكن كان من الممكن أن يكون لتشيلسي ثانية عندما أطلق بالمر النار في نهاية استراحة واعدة.

ضاعف تشيلسي ميزته مع 18 دقيقة للعب، توجه جاكسون الانتهازي إلى شبكة غير حراسة بعد أن ركلة بالمر الحرة خرجت من الأعمال الخشبية مع فيكاريو على امتداد كامل.

لم يبدو توتنهام أبدا وكأنه يستجيب من هناك، وهم الآن بحاجة إلى معجزة بسيطة لتأمين الانتهاء من المراكز الأربعة الأولى.

يطارد بوتشيتينو أصحاب العمل السابقين

بعد أن أشرف أيضا على فوز تشيلسي الذي لا ينسى 4-1 في مباراة العودة في نوفمبر في ملعب توتنهام هوتسبير، أكمل بوتشيتينو ثنائية الدوري على أصحاب عمله السابقين.

إنه أول مدرب يهزم توتنهام على أرضه وبعيدا في حملة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن أدارهم سابقا في المنافسة.

قد لا يكون الموسم الأول للأرجنتيني في ستامفورد بريدج قد ذهب بالكامل إلى الخطة، ولكن قد يكون هناك فقط براعم خضراء للتعافي في الأسابيع الأخيرة من الحملة.

بعد أن تحمل فوزا واحدا في 14 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز على أرضه بين مارس ونوفمبر من العام الماضي (سبعة تعادلات، ست خسائر)، فاز تشيلسي – الذي يواجه وست هام بعد ذلك – الآن بثمانية من آخر 10 مباريات على أرضه الخاصة (تعادل واحد، هزيمة واحدة).

مجموعة القطع التي تكلف توتنهام

لدى توتنهام مشكلة في مجموعة القطع. استغل آرسنال بلا رحمة بعض علامات الركود من جيرانه لتسجيل هدفين من الزوايا في ديربي شمال لندن يوم الأحد، وفي يوم الخميس، كانت ركلتان حرتان هي التي ألغت رجال بوستيكوغلو.

قبل هذه المباراة، استقبل توتنهام 12 هدفا من القطع المحددة، باستثناء العقوبات، في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم. فقط مانشستر يونايتد (15.3) وبيرنلي (14.9) سمحا للمعارضين برقم أهداف تراكمية متوقعة أعلى (xG) من مثل هذه الحالات من 14.3.

لم يتعلموا درسهم، ولم يصل إيمرسون رويال وبرينان جونسون إلى أي مكان بالقرب من تشالوبا أثناء توجهه إلى المنزل من التسليم الروتيني إلى البريد الخلفي للافتتاح.

يمكن أن تكون هذه الهوامش الدقيقة مكلفة بشكل لا يصدق، حيث قطع توتنهام الآن طريقا طويلا من المنافسين الأربعة الأوائل أستون فيلا مع مباريات شاقة ضد ليفربول ومانشستر سيتي التي لا تزال قادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى