الأخبار

وزير الصحة يتفقد مستشفى سابا بمدني

تفقد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ، صباح اليوم مستشفى سابا بولاية الجزيرة بمدينة ود مدني ، يرافقه وزير الصحة بولاية الجزيرة د. اسامة عبدالرحمن ، ومدير التنمية والمشروعات م . عبدالرحيم احمد والمدير التنفيذي لمكتب الوزير أ. محمد عمر.
وأكد الوزير على أن فكرة المستشفى جاءت بمبادرة من منظمة الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة الأمريكية (سابا)، معربا عن شكره لهم على تقديم السند في ظروف عصيبة تمر بها البلاد ، مشيرا إلى أن افتتاح المستشفى بولاية الجزيرة وسط السودان يقدم خدمة متخصصة للنازحين من العاصمة السودانية بسبب الحرب ملتزما بتقديم السند للمستشفى وتوفير بعض الأجهزة والمعدات الطبية.
من جانبه قال وزير الصحة بولاية الجزيرة أسامة عبد الرحمن، أن المستشفى يعتبر الأول من نوعه وهو مخصص للنازحين، مؤكدا على أن هذه المبادرات تسهم في معالجة العديد من حالات التردد للمستشفيات.
وأوضح مدير المنظمة فيصل عبدالجليل نقد، أن منظمة (سابا) تمثل الأطباء السودانيين بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي منظمة طوعية تعمل على تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين من الحرب بولاية الجزيرة، مؤكدا على أن المستشفى مخصص للنازحين بولاية الجزيرة حيث يقدم الخدمات الصحية والعلاجية مجانا للنازحين وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة الإتحادية والولائية وجامعة الجزيرة.
ولفت “نقد” لجهود المنظمة خلال الفترة السابقة في تخصيص عيادة متحركة قدمت خدمات صحية في (80) مركز إيواء بمدينة ودمدني، بالإضافة إلى جانب دعم المراكز المتخصصة بولاية الجزيرة بمبلغ (170) ألف دولارا، وإعادة تأهيل مجمع العمليات بمستشفى ودمدني التعليمي بتكلفة (98) ألف دولارا.
الجدير بالذكر أن الطاقة التشغيلية لمستشفى (سابا) في مرحلته الأولى تبلغ 60 سريراً، ويعمل به 104 كادر طبي من الوافدين من ولاية الخرطوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى