الأخبار

انعقاد أمتحان الكفاءة المهنية الطبية بالنيل الأبيض

نظم المجلس القومي السوداني للمهن الطبية والصحية فرعية ولاية النيل الأبيض بقاعة مركز التدريب المهني المستمر بربك صباح اليوم الامتحان الرابع للكفاءة المهنية وورشة أخلاقيات المهنة وأداء القسم لعدد من ممارسى المهن الطبية والصحية بولايات السودان، بتشريف الدكتور الصادق الزين الشيخ الطيب نائب رئيس المجلس وإشراف الأستاذ الحاج عبدالرحيم محمد المسجل العام للمجلس بولاية النيل الأبيض.
وقال الدكتور الريح احمد بلال رئيس المكتب الفرعي للمجلس بولاية النيل الأبيض أن إنعقاد الامتحان الرابع للكفاءة المهنية لأكثر من 120 ممارس للمهنة في مختلف التخصصات الطبية والصحية بجميع ولايات البلاد في ظل هذه الظروف الاستثنائيه التي تمر بها البلاد، دليل عافية لعمل الفرعية بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس وبرعاية كريمة من الدكتور الصادق الزين الشيخ نائب رئيس المجلس وتأكيد علي نجاح تنظيم فعاليات انعقاد الامتحان من الأول وحتي الرابع والذي عمد علي نقل الخدمة الخاصة به لعدد من الولايات لمجابهة الوضع الراهن بالبلاد.
وأبان رئيس فرعية النيل الأبيض أن مايميز انعقاد الامتحان الرابع أن 90 % من الجالسين له من ولايات شمال وغرب كردفان، الخرطوم والقضارف، مؤكداً جاهزية الفرعية لاستيعاب كافة الممارسين للمهن الطبية والصحية من الولايات والراغبين للجلوس لامتحان الكفاءة المهنية وورشة أخلاقيات المهنة.
وأعرب الريح عن شكره لحكومة النيل الأبيض لدعمها لجهود المجلس مشيرً إلى أن كل الامتحانات التي نظمها المجلس بالنيل الأبيض جاءت بتنسيق وتعاون تام ما بين المجلس ووزارة الصحة وامانه حكومة الولاية.
وفي ذات السياق أوضح الأستاذ الحاج عبدالرحيم محمد المسجل العام للمجلس القومي للمهن الطبية والصحية بالنيل الأبيض أن إمتحان الكفاءة المهنية الرابع يأتي في اطار إستمرار عمل المجلس بالولاية والتي استهدفت كافة التخصصات الطبية والصحية بجميع المحليات.
وأبان أن الإمتحانات جاءت نتاج مثابرة من المكتب التنفيذي لأهمية هذا الامتحان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى