المنوعات

الخرطوم : فنانون شباب يبدعون في أدائهم وعزفهم للأغاني التركية

نظم المركز الثقافي التركي (معهد يونس إمره) بمقره مساء اليوم أمسية للموسيقى التركية والسودانية بحضور السفير التركي بالخرطوم إسماعيل تشوبان وعائلته الكريمة وممثلي المؤسسات التركية في السودان.
وشهدت الأمسية اقبالاَ كبيرا، حيث أبهر الفنانون الشباب الحضور من خلال أدائهم وعزفهم الرائع لأنغام الأغاني التركية والسودانية. وبأدائهم المسرحي لأغانٍي فولكلورية باللغة التركية والعربية من تراث البلدين والتي تم تحديثها بطريقة عصرية، وأظهر من خلالها عشاق الفن السودانيون والأتراك الذين يعيشون في السودان مشاركة كبيرة.
يذكر أن الحفل الذي تم تنظيمه بإجتماع عشاق الموسيقى السودانيين والأتراك يهدف للتعريف المهتمين بالتراث الموسيقي لكلا البلدين.
وسيواصل المركز الثقافي التركي أنشطته بهدف تعليم اللغة التركية للمواطنين السودانيين والتعريف بالتراث الغني لكلا البلدين في مجالات الثقافة والفن والأدب، حيث أنه نظم العديد من الحفلات الموسيقية والمعارض والندوات والسمنارات والكورسات من أجل ذلك.
وأكد مدير المركز الثقافي التركي بالخرطوم السيد عبد الله يقين استمرارهم في خدمة الشعب السوداني في مجال الثقافة والفن وأن أنشطتهم ستستمر بشكل متزايد في الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى