الأخبار

الولايات المتحدة تقدم مساعدات إضافية بقيمة 163 مليون دولار للسودان والدول المجاورة

إعداد : الخير صالح عبدالله 

أعلنت سفيرة الولاية المتحدة  لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد عن تخصيص مايُقارب من 163 مليون دولار إضافية للمساعدات الإنسانية للسودان والبلدان المُجاورة .

وصرحت ليندا توماس غرينفيلد خلال زيارتها لتشاد ان الولاية المتحدة الأمريكية تُعتبر أكبر مانحة للإستجابات الطارئة في السودان . وأضافت بان 24.7 مليون شخص في السودان بحاجة إلى المُساعدة الإنسانية بما في ذلك المدنيين الذين فرّوا حديثًا داخل السُودان ويُقدر عددهم بنحو 3.6 مليون شخص . بما في ذلك مليون لاجئ من بلدن أُخري سعوا إلى الامان في السودان .

واضافت بان الولاية المتحدة تدعم كل المُنظمات والمجتمعات التي تسعى لإنقاذ المشردين داخليًا وخارجيًا والفئات الضعيفة الاخري والمجتمعات الضيقة . 

ووعدت بتقديم كافة الغذاء والمأوى والرعاية الصحية والصحة العقلية وحماية الفئات الضعيفة بما في ذلك النساء والشباب وكبار السن والناجين من العُنف الجنسي . 

ووصفت ليندا توماس غرينفليدا الوضع في ” تشاد ” بالمُروع . وحث طرفى الصراع على إنهاء إراقة الدماء ومعاناة الشعب السوداني . وقالت : ” لايوجد حل عسكري لهذا الصراع ” . كما حثت السُلطات على إزالة القيود البيروقراطية والأمنية التي تعوق وصول المساعدات الإنسانية المُنقذة للحياة والسماح للعاملين في المجال الإنساني بالمرور دون قيود وللمدنيين بحرية البحث عن الأمان .  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى