الرياضة

الأسود الثلاثة بالثلاثة تكسب اسكتلندا وديا

حققت إنجلترا فوزًا مريحًا على غريمتها اسكتلندا 3-1 في المباراة الودية التي أقيمت يوم الثلاثاء على ملعب هامبدن بارك.
وضع فيل فودين إنجلترا في المقدمة بعد مرور نصف ساعة وأضاف جود بيلينجهام الهدف الثاني على التوالي تقريبا بعد أن أطاح بالفريق الاسكتلندي المفعم بالحيوية والذي فشل رغم كل طاقته في التسديد على المرمى في الشوط الأول. أنتجت أول 45 المهيمنة.
خرجت اسكتلندا ساخنة في الشوط الثاني وردت بإحراز هدف في مرماه من هاري ماجواير، لكن إنجلترا تجاوزت العاصفة واستعادت تقدمها بهدفين حيث مرر بيلينجهام هاري كين لثالث ذكي مما وضع المباراة في النهاية.
ولزيادة الإحباط الذي أصاب اسكتلندا في تلك الأمسية، تغلبت النرويج بسهولة على جورجيا في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 في أوسلو، مما يعني أن انتظار فريق ستيف كلارك لتأمين مكانه في المنافسة سيستمر لفترة أطول قليلاً.
كيف تكشفت اللعبة
استحوذت إنجلترا على الكرة كثيرًا في وقت مبكر، لكن اسكتلندا ضغطت بقوة هائلة، مستوحاة بشكل واضح من جماهير هامبدن بارك الصاخبة التي أطلقت صيحات الاستهجان على النشيد الوطني الإنجليزي قبل انطلاق المباراة.
الفرصة الأولى في المباراة جاءت من نصيب فودين في الدقيقة 18. حصل لاعب مانشستر سيتي على تمريرة من ماركوس راشفورد لكنه سدد كرة فوق العارضة تحت ضغط بسيط.
أطلق كايل ووكر تسديدة بعيدة عن المرمى بعد ست دقائق قبل أن يسدد كرة منخفضة أخرى قام بها فودين بشكل لا يصدق ليضعها في المرمى المفتوح ويمنح إنجلترا التقدم بعد نصف ساعة.
وكانت النتيجة 2-0 بعد ذلك مباشرة تقريبًا. أخطأ آندي روبرتسون في قدميه أثناء محاولته إبعاد خطوطه وانتهى به الأمر بتسديد الكرة إلى بيلينجهام على بعد عشرة ياردات، وأخذ نجم ريال مدريد الكرة بكل سرور وهرع إلى منزله ليختتم ما كان مثيرًا للإعجاب تمامًا في الشوط الأول من جاريث جانب ساوثجيت.
وسددت اسكتلندا أولى تسديداتها على المرمى بعد وقت قصير من بداية الشوط الثاني، لكن التسديدات من مسافة بعيدة لم تكن تشكل تهديدًا على آرون رامسديل في شباك إنجلترا.
تحسن أصحاب الأرض كثيرًا وحصلوا على الهدف الذي يستحقه لعبهم عندما حول البديل ماجواير عرضية روبرتسون بالخطأ في مرماه، ليصنع آخر 25 دقيقة رائعة.
كان أنجوس غان بحاجة إلى حرمان إيبيري إيز من التسجيل، لكنه كان عاجزًا عن منع كين من إنهاء المباراة قبل عشر دقائق من نهاية المباراة. لعب بيلينجهام من خلال لاعب بايرن ميونخ ولم يخطئ في الهدف الذي أمامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى