الرياضة

هندرسون : سأدعم طلب السعودية لتنظيم كأس العالم 2034

قال هندرسون لاعب منتخب إنكلتراأنه “ليس سياسيًا” ولا يمكنه التأثير على التغيير في المملكة العربية السعودية خارج الملعب.

كما أكد اللاعب الدولي الإنجليزي دعمه لعرض السعودية لاستضافة كأس العالم 2034، وقال إنها “أوقات مثيرة بالنسبة لهم كدولة”.

كان انتقال اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا من ليفربول إلى نادي الاتفاق السعودي، لينضم إلى المدرب ستيفن جيرارد، أحد أكثر الأمور إثارة للجدل والدهشة في الصيف. بعد أن كان هندرسون مدافعًا عن حقوق LGBTQ+ لفترة طويلة، فقد عانى من رد فعل عنيف لانتقاله إلى بلد يُجرم فيه المثلية الجنسية.

وردا على سؤال مرة أخرى عما إذا كان قد تراجع عن الانتقادات التي تلقاها، قال هندرسون: “لا، لم أتفاجأ بذلك لأنني أستطيع أن أفهم الأسباب وراء ما يقولونه”. أنا أنظر إلى الأمر من وجهة نظر مختلفة، من الواضح. لكن يمكنني أن أفهم ذلك ويجب أن أتحمل ذلك على ذقني.

“لكن كما أقول دائمًا، هذا لا يغير شخصيتي. أنا ألعب كرة القدم في بلد مختلف في السعودية حيث أريد أن أحاول تحسين اللعبة على أرض الملعب ولكن أيضًا خارج الملعب أيضًا. هذا كل ما أحاول فعله دائمًا.”

وكان هندرسون قد أشار سابقًا إلى أن “قيمه” الانتدابات الكبيرة قد تساعد لتطوير  مكانة الدوري فب المملكة العربية السعودية، لكنه أكد على ما كان يعنيه فعليًا بقوله “خارج الملعب”، وقال في البداية: “الدوري بأكمله” قبل أن يضيف أنه كان يعني فقط التغيير في المصطلحات. من تحسين كرة القدم.

“عندما أخرج إلى هناك، أنا فقط ألعب كرة القدم وأحاول تحسين الدوري، وأحاول تحسين فريقي وأحاول الفوز بمباريات كرة القدم. أفعل نفس الشيء عندما آتي إلى هنا (مع إنجلترا).”

ومع ذلك، تم إطلاق صيحات الاستهجان على هندرسون بعد استبداله في الدقيقة 63 من مباراة الفوز الودية 1-0 يوم الجمعة على أستراليا على ملعب ويمبلي – قبل مباراة تصفيات بطولة أوروبا يوم الثلاثاء ضد إيطاليا – في أول مباراة له على أرض الوطن بعد انتقاله.

“إذا أراد الناس إطلاق صيحات الاستهجان، فلا بأس”
تم تعيينه كابتن من قبل جاريث ساوثجيت حيث دافع مدرب إنجلترا عن هندرسون بعد المباراة وذكر أنه لم يفهم رد الفعل. كما احتشد زملاء الفريق مثل كيران تريبيير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى