الأخبار

ازدياد وفيات الأطفال في معسكرات دارفور بسبب الأمراض

شهدت معسكرات وسط دارفور تزايداً في وفيات الأطفال بسبب سوء التغذية، حيث بلغت عدد وفيات الأطفال في معسكر الحميدية بزالنجي 43 حالة ابتداءاً من يوم 29 يوليو الماضي بجانب وفيات أخرى في معسكري الحصاحيصا وخمس دقايق.
وقال الشيخ عبد الرازق يوسف شيخ معسكر الحميدية في زالنجي لراديو دبنقا إن 32 شخصاً قتلوا في معسكر خمسة دقايق بزالنجي جراء تبادل القصف بين الجيش والدعم السريع في الفترة من 8 أغسطس وحتى الآن. وأشار لتزايد حدة المعارك بين الجيش والدعم السريع منذ يوم الخميس الماضي.
وأوضح إن قوات الدعم السريع والمليشيات تواصل حصار معسكر الحصاحيصا منذ يوم الخميس مع عدم السماح بإدخال المواد الغذائية وعدم توفر المياه.
وشكا الشيخ عبد الرازق من استمرار هشاشة الأوضاع الأمنية مشيراً إلى نهب 18 عربة كارو جوار معسكر الحميدية، وقتل شخصين جوار الوادي منذ 8 أغسطس حتى الآن. واستمرار النهب بين سوق خميس ومعسكر الحميدية.
ونبه إلى نهب 52 راس من البقر من الجزارين بجوار معسكر الحصاحيصا، ونهب المواد التموينية في خور تورني.
وأكد الشيخ عبد الرازق اعتقال 22 شخصاً في معتقلات الدعم السريع من معسكري الحصاحيصا والحميدية في الفترة من 4 أغسطس دون تحديد الأسباب.
وأكد تردي الوضع الانساني وانتشار ظاهرة التسول، وأشار إلى وفيات وسط المواطنين جراء عدم توفر الأدوية، وتفشي الملاريا والتايفود واليرقان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى