الرياضة

مجلس “أبوظبي الرياضي” يستعرض الموازنة المالية للعام 2024

استعرض مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي خلال اجتماعه الدوري، اليوم الإثنين، الموازنة المالية للعام 2024، وناقش مستجدات الأعمال وبحث خطط تطوير قطاع الرياضة في إمارة أبوظبي، ومواصلة تقديم المبادرات والبرامج الداعمة لتعزيز نجاحات المنظومة الرياضية على المستويين المحلي والعالمي.

ترأس الاجتماع الذي عقد بمقر المجلس، نائب رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، محمد ثاني الرميثي ، بحضور الأعضاء الدكتور جمال محمد الكعبي، سيف بدر القبيسي، محمد خليفة النعيمي، والدكتورة أمنيات محمد الهاجري، بالإضافة إلى الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي عارف حمد العواني، و المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة، أحمد القبيسي، والمدير التنفيذي لقطاع التخطيط الإستراتيجي، أحمد الحوسني، ومدير إدارة التطوير المؤسسي والجودة، نورة المنهالي، ومدير إدارة التخطيط الإستراتيجي والأداء، حمدة المنصوري.

واطّلع مجلس الإدارة على الموازنة المالية العامة للسنة القادمة 2024، التي تعكس الأداء القوي لمجلس أبوظبي الرياضي وتأثيره على قطاع الرياضة، بهدف تحقيق صالح المواطن، ودعم قطاع الرياضة والرياضيين، وضمان تقديم أفضل الخدمات للمقيم والزائر على حد سواء، ومدى الاهتمام بتطوير البنية التحتية لمواكبة متطلبات المرحلة القادمة ولتحقيق الطموحات التنموية الكبيرة للإمارة.
كما تم الاطلاع على تقرير الأداء الإستراتيجي والتشغيلي للنصف الأول من العام 2023، وتقرير مؤشرات الأداء، إضافة إلى أولويات مشاريع العام القادم 2024، ومختلف الإحصائيات والدراسات المتعلقة بالنشاط الرياضي في أبوظبي.

وتم في الاجتماع عرض تقرير البطولات العالمية التي استضافتها وستستضيفها أبوظبي خلال الفترة المقبلة، والتي تعكس طموح الإمارة في أن تكون احدى أبرز الوجهات العالمية، في ظل الأصداء الواسعة التي حظيت بها من قبل الاتحادات والمؤسسات الرياضية الدولية.

وشدّد مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي على أهمية مواصلة تنظيم فعاليات مجتمعية بشكل دوري، وزيادة أعداد المشاركين فيها، وتشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الأنشطة الرياضية وتحسين مستوى اللياقة البدنية، للوقاية من الأمراض، وجعل الرياضة نمطاً للحياة اليومية، وخلق بيئة رياضية تساهم في التوعية بأهمية الرياضة، علماً بأن عدد المشاركين في الفعاليات والرياضات المجتمعية خلال النصف الأول من العام الحالي بلغ ما يقارب 124 ألف مشارك ومشاركة.

كما أوصى الاجتماع بزيادة تفعيل الشراكة مع دائرة البلديات والنقل بأهداف خدمة المجتمع، والارتقاء بجودة حياة الأفراد.

وفي ختام الاجتماع تقدَم مجلس إدارة مجلس أبوظبي الرياضي بالشكر لجميع الاتحادات والأندية والمؤسسات الخاصة منها والعامة، التي ساهمت وتساهم للارتقاء بقطاع الرياضة والرياضيين في أبوظبي، وتوفير كافة السبل نحو التميز الرياضي، تعزيزاً للنجاحات التي تحققت، وأهمية مواصلة تلك النجاحات في الاستحقاقات القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى