الرياضة

التعادل الإيجابي يحسم ديربي لندن بين أرسنال وتوتنهام في البريميرليج

إعداد : الخير صالح عبدالله

تعادل آرسنال الانجليزي مع ضيفه توتنهام هوتسبر بهدفين لمثلهما في رسم الجولة السادسة لبطولة الدوري الانجليزي الممتاز .بدأت مجريات المباراة بحماس واضح من جانب آرسنال الذين ضغطوا بقوة مُستغلين الدعم الجماهيري الغفير، فيما عانى توتنهام من تطبيق خطة خروج الكرة بسلالة جراء ضغط أرسنال . ليعتمد توتنهام على الهجمات المُرتدة عن طريق متعمدًا على سرعة بيدرو بورو في التوخل . وفي الدقيقة الرابعة سجل توتنهام هدف الأسبقية عن طريق سون لكن قاضى الجولة قام بإلغاء الهدف بداعى التسلل . وفي الدقيقة (13) كاد آرسنال ان يُسجل هدف الأسبقية حينما توغل بوكايو ساكا على الرواق مانحًا أرضية متقنة إلى جيسوس لكن تسديدة البرازيلي ذهبت صدها الحارس لتتحول إلى ركنية . ولم يتوقف آرسنال عند مدُه الهجومي ليخطف إدوارد نيكيتاه كرة من احد مدافع توتنهام ويسددها متقنة لكن صدها لتتحول إلى ركنية . هدأت إيقاع المباراة قليلًا وأضحت مُتكافئة بين الجانبين في ظل إعتماد توتنهام على الهجمات المرتدة التي لم تُسفر عن شيءٍ . ومن هجمة مرتدة قادها الأوركراني زينشينكو الذي مررها إلى اوديغاد وبدوره لعبها إلى ساكا الذي تلاعب بدفاعات توتنهام ومن ثم ارسل كرة ارضية حولها روميرو برأسية هدفًا عن طريق الخطأ في مرمي فريقه في الدقيقة الـ (26) من عُمر الشوط الأول . وكاد ارسنال ان يعزز تقدمه بهدف ثانٍ حينما توغل ساكا مانحًا زملاءه ارضية متقنة لكن دفاع توتنهام أبعدها الى ركنية لم تشهد إثر تنفيذها عن جديد في المباراة . وفي الدقيقة (31) كاد جيسوس ان يبصم على الهدف الثانٍ حينما قام بعملية إفتكاك رائعة أمام ماديسون لكن تسديدته مرت فوق العارضة بقليل . وضغط توتنهام على مضيفه آرسنال وقاد رواقه الايمن هجمة منظمة وصلت الى جونسون الذي سددها في الزاوية الضيقة لكن دافيد رايا تعملق للكرة وأخرجها ببراعة قبل نهاية الشوط الأول بقليل .

وقبل ان تنتهى أحداث الشوط الأول نجح توتنهام هوتسبر في إهتزاز شباك آرسنال عن طريق قائد الفريق سون الذي إستفاد من تمريرة ماديسون ليضع الكرة في شباك دافيد ريا بكل براعة في الدقيقة (42) لتنتهى أحداث ديربي شمال لندن في شوطه الأول بالتعادل السِلبي .

وفي مستهل الشوط الثانٍ إحتسب قاضي الجولة ركلة جزاء لمصلحة أرسنال حينما سدد رايس كرة متقنة لمست احد مدافعى توتنهام ليترجمها بوكايو ساكا بنجاح إلى هدف ثانٍ لأرسنال في الدقيقة (53) من عُمر الحصة الثانية من زمن المباراة .  لكن رد توتنهام جاء سريعًا حينما قام ماديسون بعملية إفتكاك رائعة من جورجينو الذي نزل بديلًا لديكلان رايس ليمررها الى القائد سون الذي وضعها بكل أريحية في شباك دافيد رايا إيذانًا بهدف التعادل في الدقيقة (55). هدأ إيقاع اللعب بين الجانبين وإكتفي أرسنال بالإستحواذ على الكرة دُون تشكيل خطورة على مرمي توتنهام الذي إعتمد على الهجمات المرتدة مُستغلًا سرعة قائد الفريق سون الذي كاد ان يُسجل الهدف الثالث في الدقيقة (68) لكن تسديدة الكوري الجنوبي ذهبت بمحاذاة القائم بقليل. 

وكشر توتنهام عن إنيابه وقاد هجمة منظمة إنتهت إلى ركنية لم تُسفر عن جديد . وفي الدقيقة (77) اجرى مايكل أرتيتا تبديلًا بخروج جابرييل جيسوس ودخول ريس نيلسون . فيما قام المدير التقني لتوتنهام بسحب قائد الفريق سون ليحل محله ريتشارليسون . ومنح الحكم (10) دقائق زمن بدل الضائع لتنتهى المباراة بتعادل الفريقين إيجابيًا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى