اخبار العرب

أمير قطر يفتتح إكسبو الدوحة 2023 بحضور محمد بن زايد

افتتح الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر فعاليات معرض “إكسبو 2023 الدوحة”، الذي تنظمه الدولة على مدى الأشهر الستة المقبلة، بحضور دولي بارز، ومشاركة عدد من الرؤساء وكبار المسؤولين من دول العالم.

وحضر إلى العاصمة القطرية الدوحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرئيس الإماراتي، الذي تقدم أمير قطر الشيخ تميم مستقبليه بمطار الدوحة الدولي. وأشارت وكالة الأنباء القطرية إلى أن الرئيس الإماراتي قدم في زيارة للبلاد لحضور حفل افتتاح معرض “إكسبو 2023 الدوحة للبستنة”.

ويعد معرض إكسبو قطر للبستنة أحد أبرز الأحداث العالمية في مجال البستنة والزراعة، وتستضيفه دولة قطر في الفترة من الثاني من أكتوبر/تشرين الأول 2023 إلى 28 مارس/آذار من العام المقبل.

ويشارك في إكسبو قطر للبستنة 2023 حوالي 80 دولة من جميع أنحاء العالم، وتتمثل مشاركة هذه الدول في عروض وأجنحة تعكس تقدمها في مجالات الزراعة الحديثة والتكنولوجيا والابتكار والوعي البيئي والاستدامة.

وشعار معرض إكسبو 2023 الدوحة «صحراء خضراء.. بيئة أفضل»، يعكس الهدف في تشجيع الجمهور وإلهامه واطلاعه على الحلول المبتكرة الرامية إلى الحد من ظاهرة التصحر، وأن يكون منصة دولية للمشاركين وأصحاب المصلحة وصناع القرار والمنظمات غير الحكومية والخبراء من أجل التصدي لمشاكل البيئة وتحديات الاستدامة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى