أخبار العالم

خلافات شديدة بعد تأكيد إلغاء طريق برمنغهام إلى مانشستر.

يواجه  رئيس الوزراء خلافًا شديدًا مع زعماء الشمال وكبار رجال الأعمال – بالإضافة إلى عمدة ويست ميدلاندز – حيث استخدم خطاب حزب المحافظين لتأكيد إلغاء طريق برمنغهام إلى مانشستر.
وقال زعيم حزب المحافظين إن HS2 سيستمر في الوصول إلى لندن يوستون، وأن القسم من لندن إلى برمنغهام قد اكتمل – مما أدى إلى اتهامات بأنه خان أجندة حزبه للارتقاء بالمستوى من خلال إعطاء الأولوية للجنوب على شمال إنجلترا.
لكن السيد سوناك قال إن الحكومة ستستثمر بدلاً من ذلك 36 مليار جنيه إسترليني في سلسلة من مخططات الطرق والسكك الحديدية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك الطرق A1 وA2 وA5 وM6، وكهربة خط شمال ويلز الرئيسي، وترام ليدز.
كشفت صحيفة الإندبندنت عن محادثات سرية حول نظام HS2 في أوائل سبتمبر بين السيد سوناك والمستشار جيريمي هانت – الذي يحمل الاسم الرمزي مشروع ريدوود – لتوفير 34 مليار جنيه إسترليني. لقد أعاق رقم 10 قصتنا مرارًا وتكرارًا قبل أن يعترف الوزراء في النهاية بإجراء المناقشات.
أعلن السيد سوناك في مؤتمر مانشستر أن المليارات التي تم توفيرها عن طريق إلغاء المرحلة الثانية من نظام HS2 ستذهب إلى مشاريع نقل أخرى – بما في ذلك ترقيات مشاريع السكك الحديدية بين الشرق والغرب المعروفة باسم Northern Powerhouse Rail.
ويأمل رئيس الوزراء أن يكون ذلك كافيًا لاسترضاء أعضاء البرلمان من حزب المحافظين الذين يعيشون في الجدار الأحمر في الشمال، حيث يمكنه الاعتماد على دعمهم إذا تم التصويت على إلغاء الجزء الشمالي من HS2 في البرلمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى