الرياضة

توتنهام المتوهج يتجاوز لوتون ويتصدر البريميرليج مؤقتا

انتقل توتنهام هوتسبير إلى صدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مواجهة أرسنال مع مانشستر سيتي يوم الأحد بفوزه 1-0 على لوتون تاون المتعثر، على الرغم من اللعب بعشرة لاعبين في الشوط الثاني.
على الرغم من وفرة فرص توتنهام في الشوط الأول وبعض الضغط المتواصل من فريق لوتون ، فقد وصلوا إلى مستوى الشوط الأول مع لوتون لكن الفريقان انهيا الشوط الاول بالتعادل  السلبي ، مع البطاقة الحمراء السخيفة التي حصل عليها إيف بيسوما، مما منحهم الأمل في نتيجة لا تُنسى.

ومع ذلك، أثبت هدف ميكي فان دي فين من تراجع جيمس ماديسون أنه حاسم، حيث أعاد الهولندي توجيه الكرة إلى ما وراء توماس كامينسكي ليمنح توتنهام التقدم. على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلها لوتون، إلا أنهم لم يتمكنوا من تحقيق التعادل الثمين، حيث حصل توتنهام على ثلاث نقاط أخرى ليأخذهم إلى القمة في الوقت الحالي.
كيف تكشفت اللعبة
كانت الأجواء النابضة بالحياة في طريق كينيلورث صامتة تقريبًا بعد دقيقتين فقط من انطلاق المباراة، حيث أرسل ديان كولوسيفسكي كرة خطيرة إلى القائم البعيد ووضع ريتشارليسون بطريقة ما بعيدة عن المرمى. وتقدم المهاجم البرازيلي مرة أخرى بعد 90 ثانية، لكن كامينسكي حرم لاعب واتفورد السابق من التسجيل بساقه اليسرى القوية.

حصل أوتون على فرصة أخرى في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، حيث سدد بيدرو بورو كرة بعيدة عن المرمى بعد تمريرة بينية رائعة من سون هيونج مين. لقد ترك أنجي بوستيكوجلو يتساءل كيف لم يسجل فريقه مرة واحدة على الأقل في المراحل الأولى. سنحت الفرص وذهبت لصالح توتنهام، لكن بعض الأخطاء المتعمدة منحت أصحاب الأرض بصيص من الأمل مع مرور الشوط الأول.
كاد هذا الاعتقاد الجديد أن ينطفئ بعد مرور نصف ساعة عندما سدد كولوسيفسكي تسديدة باتجاه القائم البعيد لكامينسكي من داخل منطقة الجزاء، لكن حارس المرمى البلجيكي تصدى للكرة بشكل جيد ليحولها حول القائم.
اعتقد لوتون أنهم تقدموا بشكل مفاجئ عندما ارتدت تمريرة إيليجا أديبايو من ركلة حرة ارتدت من القائم، وسدد توم لوكير ضربة رأس في المتابعة. ومع ذلك، تم اعتبار أن أديبايو أخطأ على مدافع توتنهام كريستيان روميرو في فترة التحضير ليحرم فريق روب إدواردز من التقدم.

وبشكل لا يصدق، تم طرد بيسوما قبل ثوانٍ من صافرة نهاية الشوط الأول. وكان لاعب خط الوسط قد حصل على البطاقة الصفراء في وقت سابق من الشوط الأول بسبب خطأ ساخر على خط المنتصف، وأعقبها بالصفراء الثانية السخيفة بسبب ادعاء السقوط.

وساد شعور بالتفاؤل في المدرجات على ملعب كينيلورث رود في بداية الشوط الثاني عقب حصول بيسوما على البطاقة الحمراء، وكان من المفترض أن يستغل أديبايو الفرصة بعد دقائق من بداية الشوط الثاني، لكنه فشل في التواصل بشكل صحيح مع عرضية من القائم البعيد بدا أسهل في التسجيل منها. يخطئ، ويكاد يعكس خطأ ريتشارليسون الفادح في وقت مبكر.

على الرغم من أن عدد لاعبي الفريق كان أقل من عشرة لاعبين، إلا أن فريق بوستيكوجلو هو الذي تقدم في النهاية بعد 52 دقيقة. مهارة ماديسون الرائعة على الخط الجانبي والعرضية اللاحقة تم وضعها في الشباك بواسطة فان دي فين ليسجل هدفه الأول مع توتنهام. انطلق الهولندي بعيدًا في احتفال مبتهج، مدينًا بالامتنان لخطوات ماديسون السريعة.
استجاب لوتون بشكل جيد وكادت تسديدة ألفي دوتي أن تجعلهم يتعادلون بعد أربع دقائق فقط. وشهد كارلتون موريس أيضًا محاولته من زاوية ضيقة تصدى لها جولييلمو فيكاريو، بينما اقترب بيدرو بورو من تسديدة مبتكرة من الخارج في الطرف الآخر.
بدأ أصحاب الأرض في البحث عن هدف التعادل، لكن بوستيكوجلو استقر على أسلوب دفاعي في الدقائق الأخيرة. ومع ذلك، لم يتمكنوا من العثور على الجودة التي يحتاجونها في الثلث الأخير، مع احتفاظ توتنهام بثلاث نقاط مهمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى