اخبار العرب

محافظ سيناءر يترأس اجتماع لجنة الأزمات والكوارث

ترأس محافظ شمال سيناء، عبد الفضيل شوشة، اجتماع اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بالمحافظة.

ووجه شوشة خلال الاجتماع باستعداد كافة المديريات لأي أزمات قد تحدث بسبب الأحداث الجارية في  قطاع غزة ، وخاصة مديريات الصحة والتموين، والتعليم، والتضامن، والإسكان.

وطالب المحافظ جميع الجهات بحصر الإمكانات المتاحة والتعرف على طاقة المطاحن  والمخابز الحكومية والخاصة، والأسواق ومحطات الوقود، والمدارس والوحدات السكنية والأراضي الفضاء لاستخدامها كأماكن إيواء إذا تطلب ذلك.

وطلب تحديد المعدات والإمكانيات المتاحة لدى كل جهة ومدى استعدادها لأية طوارئ، وذلك بالتنسيق مع مختلف المديريات والجهات التابعة.

وأكد المحافظ على تحديد مكان لاستقبال المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تصل الي المحافظة تمهيدا لإدخالها الي قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

كما أمر بوقف الاجازات والراحات الخاصة بالأطباء وأعضاء هيئة التمريض والعاملين في القطاع الطبي والصحي والاسعاف والأجهزة الحيوية بالمحافظة.

وطالب شوشة برفع درجة الاستعداد في قطاعات الصحة والاسعاف ومياه الشرب والطب البيطري وغيرها من القطاعات الحيوية، وتزويد السيارات الخاصة بهذه الجهات بالوقود اللازم.حذر المحافظ من استغلال الازمة ورفع الأسعار، موجها بضبط الأسواق وتكثيف الرقابة التموينية على الاسواق والمحال التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى