الرياضة

ناغلسمان يقود تدريبات منتخب ألمانيا للمرة الأولى قبل مواجهة أمريكا وديًا

إعداد : الخير صالح عبدالله

خاض المنتخب الألماني اولى حصصه التدريبية تحت قيادة مدربه الجديد يوليان ناغلسمان الذي خلف مواطنه هانزي فليك . وأشرف ناغلسمان على أول حصة تدريبية للمانشافت بولاية ماساشوستس بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك قبل مواجهة المنتخب الأمريكي في مباراة ودية بولاية كانكتيكوت السبت المُقبل.

وستكون مواجهتا الولايات المتحدة والمكسيك هي الأولى لناغلسمان الذي جرى تعيينه الشهر الماضي خلفا لهانسي فليك، وهدفه هو إعادة المنتخب الألماني لتحقيق نتائج إيجابية قبل خوض منافسات بطولة أمم أوروبا التي تقام في ألمانيا العام المقبل على حدٍ تعبيره .

وقال ناغلسمان ” كلنا نشعر بأن علينا مسؤولية كبيرة لتقديم أفضل أداء من أجل ألمانيا. لذلك، يجب أن نستغل الوقت بطريقة إيجابية”. وأضاف ناغلسمان إنه وأفراد جهازه يريدون أن يصنعوا هيكلا أساسيا ولكن سيكون هناك حاجة للمزيد من المباريات لتطوير الفريق. وقال المدير الفني إن كاي هافيرتز، مهاجم أرسنال، سيصل متأخرا يومين بسبب إجرائه جراحه في الأسنان في عطلة نهاية الأسبوع، ولكنه أكد على جاهزية ماتس هوميلز، مدافع دورتموند رغم بعض المشكلات العضلية.

وقال ناغلسمان إن الفريق بحاجة للاعبين مثل هوميلز، الفائز بكأس العالم 2014 والذي شارك لآخر مرة مع المنتخب في عام 2021، “يمكنهم تحمل المسؤولية. ماتس سيكون حريصا على لعب دور قيادي”. وأضاف المدرب إنه حصل على راحة كافية بعد إقالته من تدريب بايرن بنهاية مارس الماضي، وأنه يتطلع بشدة للعمل مع الفريق أو أن يعود للملاعب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى