ولايات

انطلاق توزيع لقاحات الروتين لتطعيم الاطفال بشرق دارفور

كشف محمد جوده بنيو مدير برنامج التحصين الموسع بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية شرق دارفور عن انطلاق توزيع لقاحات الروتين لتطعيم الاطفال للمحليات التسع بعد وصولها الي الولاية رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد من جرا الحرب الدائرة التي تسببت في انهيار الوضع الصحي.
وقال في تصريح صحفي إن اللقاحات انقطعت عن الولاية لفترة من الشهور بسبب الحرب
من جهة أخرى شرع قسم صحة وسلامة المياه بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية شرق دارفور في اخذ عينات لبعض الآبار بالولاية التي تمد النازحين جراء بالمياه لفحصها والتأكد من سلامة المياه ومدى صلاحيتها وتحليلها كيميائيا وفيزيائيا ومعرفة النتيجة المطابقة للمواصفات القياسية السودانية لصلاحية مصدرالمياه.

أطلقت جامعة الجزيرة يوم الثلاثاء مبادرة لحل الازمة السودانية وتهدف لجمع الفرقاء ودحر القبلية والجهوية للوصول لوطن آمن ومستقر.
وقال البرفيسور صلاح عربي مدير جامعة الجزيرة خلال المؤتمر الصحفي لإطلاق المبادرة أنها المبادرة جاءت كمساهمة علمية من الجامعة لحل الأزمة السودانية وتهدف لجمع الفرقاء ودحر القبلية والجهوية للوصول لوطن آمن ومستقر وذلك وفق منهج علمي لإدارة البلاد. ودعا كافة الكيانات والأحزاب للمشاركة في المبادرة ، فيما أعلن الدكتور فاروق بابكر مقرر المبادرة أن المبادرة ترتكز على تحليل الأزمة وتأثير السياسة والاقتصاد ورسم خارطة طريق لتحقيق التنمية والاستقرار وذلك بالتواصل مع الفعاليات الحزبية والسياسية والعسكرية وقال إن المبادرة سوف تناقش المحور السياسي والأمني والقانوني والحكم والسلطة وممارسة السلطة إلى جانب المحور الاقتصادي والإعلامي ومحور السلام وأضاف ان المؤتمر الصحفي اليوم يمثل انطلاقة للمبادرة التي تستمر لمدة شهر للوصول لمخرجات تساهم فى حل أزمة البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى