الرياضة

المعز علي وسالم الدوسري ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الجمعة، قائمة من المرشحين للجوائز السنوية 2022 التي تقام في العاصمة القطرية الدوحة، والتي تعود من جديد 31 أكتوبر (تشرين الأول)، بعد غياب 4 أعوام.
سيشهد الحفل الإعلان عن الفائزين بجائزة أفضل لاعب ولاعبة، وذكر الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي أن الجائزة مقدمة من “نيوم” الشريك العالمي للاتحاد، فيما سيقام الحفل على مسرح المياسة بمركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وفي فئة أفضل لاعب للرجال، يتنافس الأسترالي ماتيو ليكي (ملبورن سيتي الأسترالي)، والقطري المعز علي (الدحيل القطري)، والسعودي سالم الدوسري (الهلال السعودي)، فيما تتنافس لاعبة تشيلسي الإنجليزي، الأسترالية سام كير، على جائزة أفضل لاعبة للسيدات مع لاعبة توتنهام الإنجليزي، الصينية زهانغ لينيان، ولاعبة روما الإيطالي، اليابانية ساكي كوموغاي.
ويشهد حفل توزيع الجوائز المميز تقديم 18 جائزة في الفئات المختلفة، من ضمنها جائزة أفضل اتحاد إقليمي، وهي جائزة تقدم للمرة الأولى، في حين تم إعادة تشكيل فئات جوائز أفضل اتحاد وطني، وجوائز تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين .

ويتنافس كل من مهاجم بورتو البرتغالي، الإيراني مهدي طارمي، ولاعب برايتون الإنجليزي، الياباني كارو ميتوما، ومدافع بايرن ميونخ الألماني، الكوري الجنوبي كيم مين جاي، على جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة.

ويتنافس مدرب المنتخب الأسترالي، غراهام أرنولد، ومدرب المنتخب الياباني، هاجيمي مورياسو، ومدرب المنتخب السعودي لأقل من 23 عاماً، سعد الشهري، على جائزة أفضل مدرب.

على الجانب الآخر، تتنافس الصينية شوي كينغزيا، واليابانية تومومي مياموتو، والكورية الجنوبية كيم يون يونغ، على جائزة أفضل مدربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى