الأخبار

وزير الصحة الاتحادي: بتمويل من وزارة المالية توفير اكثر من 200 الف غسلة تكفي ل 4 أشهر

شهد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. هيثم محمد إبراهيم ،يرافقه وكيل وزارة التنمية الإجتماعية جمال النيل والامين العام للأدوية والسموم د.علي بابكر ورئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم ،والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي، تحرك الإمداد الدوائي الخاص بغسيل الكلى لولايات السودان المختلفة.
وأشار وزير الصحة الإتحادي د. هيثم محمد إبراهيم إلى أن بالسودان حوالي 8000 مريض غسيل كلوي يتلقون خدمات الغسيل مجانا علي حكومة السودان.
السودان ،
وأكد الوزير على أن الوزارة والمركز القومي للكلى والصندوق القومي للإمدادات الطبية يقومون بالتنسيق معالجة النواقص على درجة عالية من المهنية لكل مراكز الغسيل بالولايات والتي استقبلت بكل صدر رحب مرضى ولايه الخرطوم، موضحا أنه اليوم تتحرك كل مكونات غسيل الكلى لكل ولايات السودان.
علما ان تكلفة اكثر من 200 الف غسلة بتكلفة تقدر ب 3 مليون يورو بالإضافة لدعم تسيير مراكز غسيل الكلي و أجهزة ومستهلكات ماكينات الغسيل بتكلفة حوالي 250 مليون جنيه شهريا،
شاكرا وزارة المالية علي الاستجابة الكبيرة لدعم قطاع الصحة بصورة عامة و استقرار الإمداد الدوائي بصورة خاصة.
وطمأن الوزير المرضى في كل ربوع السودان الحبيب ببذل كل الجهود من أجل توفير الأدوية والمستهلكات و محاولة تذليل كافة المعوقات في سبيل راحة المرضى، مشيرا إلى أن هناك ترتيب لتوفير الغسلات لعدد 6 أشهر دوان اي إنقطاع ،بواسطة الصندوق القومي للإمدادات الطبية، متمنيا أن يحفظ الله السودان ويعم الأمن والسلام .
من جانبه أشاد وكيل وزارة التنمية الإجتماعية جمال النيل بفريق وزارة الصحة الإتحادية ، واصفا عمل الوزارة بالمرتب والعمل بتنسيق كامل،لافتا الى أن وزارة الصحة الإتحادية من أوائل الوزارات التي بدأت العمل اثناء الحرب،مشيدا بكل الكوادر الطبية العاملة،موضحا أن الغسلات تكفي لمدة 4أشهر من يسهم في إستقرار الخدمة، شاكرا وزارة المالية للإستجابة في ظل ظرف معقد بسبب الحرب التي فرضت على الشعب السوداني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى