الرياضة

منتخب البرازيل: مسؤولية التعويض المالي لنيمار تعود للهلال فقط

رد رودريغو بافيا المتحدث الرسمي باسم ​منتخب البرازيل​، على أنباء دفع ​اتحاد الكرة البرازيلي تعويضات مالية لنادي ​الهلال​، بعد إصابة النجم الدولي نيمار جونيور.
وتاكد غياب نجمه نيمار لفترة طويلة عن الملاعب بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي والغضروف في ركبته اليسرى خلال مواجهة البرازيل وأوروغواي في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة ل​مونديال 2026​ لينتهي موسمه مع الهلال السعودي بشكل رسمي .
واشار بافيا في تصريحات لصحيفة “الرياضية” السعودية الى : “مسؤولية التعويض المالي، ليست من اختصاص الاتحاد البرازيلي بل تتعلق بالهلال فقط “.
واضاف :” هو المعني بالتواصل الرسمي مع مسؤولي “فيفا” من أجل مدهم بالتقارير الخاصة حول نيمار، وتقييم وضعه، قبل أن يحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم قيمة التعويض المالي “.
وينص قانون “برنامج حماية الأندية” الذي وضعه “فيفا” على دفعه تعويضا لكل فريق في حال إصابة لاعب بدءا من اليوم الـ 28 لإصابته، على الا تتجاوز مدة التعويض العام الواحد .ويتم تحديد قيمة التعويض الذي يدفعه للنادي، بناءً على عدد الأيام التي سيغيب خلالها اللاعب المصاب عن المباريات، والراتب الأساسي الذي يحصل عليه، دون احتساب المنح والمتغيرات التي توجد في عقده مع ناديه.
واكد بافيا ان مسؤولي النادي السعودي معنيون حاليا عن كل شيء يخص نيمار بعد إصابته وموعد عودته إلى الرياض، إضافة إلى مكان خضوعه للعملية الجراحية، سواءً في البرازيل، أو غيرها.
يذكر ان الهلال تعاقد مع نيمار لمدة موسمَين حتى 2025 خلال فترة الانتقالات الصيفية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى