الرياضة

استون فيلا يفلت من كمين بورنموث بالتعادل في الوقت القاتل

أحرز أولي واتكينز هدف التعادل المثير والمثير في الدقيقة 90، حيث عوض أستون فيلا تأخره مرتين لينقذ التعادل 2-2 مع بورنموث.
وبدا أن فيلا يتجه نحو هزيمة مفاجئة على الساحل الجنوبي حتى استغل واتكينز عرضية البديل موسى ديابي ليسجل هدفه الـ13 هذا الموسم برأسية رائعة للخلف.
بدأ أصحاب الأرض، الذين فازوا بثلاث من مبارياتهم الأربع السابقة، بشكل رائع وتقدموا بجدارة في الدقيقة العاشرة بمساعدة بسيطة من مدافع فيلا دييجو كارلوس.
كان كارلوس غير رسمي للغاية في اللعب من الخلف ومرر الكرة مباشرة إلى رايان كريستي الذي قام بتغذية أنطوان سيمينيو بشكل غريزي ليسدد الزاوية السفلية بثقة من مسافة 12 ياردة.
واقترب سيمينيو من مضاعفة تقدم فريق تشيريز لكن تسديدته من زاوية ضيقة تصدى لها حارس فيلا إيمي مارتينيز ببراعة.
وكان نيتو، الرقم المقابل لمارتينيز، قد نجح بالفعل في قلب تسديدة دوجلاس لويز من 25 ياردة عندما أدرك ليون بيلي التعادل بهدف فردي رائع في الدقيقة 20.
ومرر واتكينز، الذي اجتاز اختبارًا متأخرًا للياقة البدنية، الكرة إلى بيلي في الجناح الأيمن ورقص اللاعب الدولي الجامايكي في المساحة داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد الكرة بقدمه اليسرى خلف نيتو اليائس.
اعتقد فيلا أنهم تقدموا بعد لحظات عندما سدد كارلوس بقدمه في الشباك من مسافة قريبة ولكن تم إلغاء الهدف بحق بعد مراجعة طويلة لـ VAR لأن لوكاس ديني كان متسللاً في بناء الهجمة.
وأنقذ سيمينيو، الذي كان محظوظا بإفلاته من الإنذار الثاني بسبب عرقلة بيلي بعد حصوله على إنذار، مرة أخرى بشكل رائع من مارتينيز بتسديدة قوية مرت في وجه المرمى بعد أن تفوق على الظهير الأيمن إزري كونسا.
كان مارتينيز في متناول اليد مرة أخرى لينقذ تسديدة دومينيك سولانكي من مسافة قريبة عندما بدا مهاجم بورنموث متأكدًا من التسجيل من عرضية كريستي حيث تعادل الفريقان في الشوط الأول.
ولم يكن هناك من ينكر سولانكي بعد سبع دقائق من بداية الشوط الثاني، حيث أعاد بورنموث إلى المقدمة محرزًا هدفه السابع هذا الموسم.
انطلق ميلوس كيركيز من الجهة اليسرى قبل أن يمرر الكرة إلى قدم سولانكي، الذي ابتعد عن باو توريس قبل أن يسدد الكرة في مرمى مارتينيز.
وأتيحت لسولانكي فرصة ذهبية لتوسيع التقدم في الدقيقة 63 لكنه لم يتمكن من التغلب على مارتينيز من أربع ياردات بعد أن حمل ماركوس تافيرنييه الكرة على طول الطريق من نصف ملعبه إلى حافة منطقة جزاء فيلا.
كان بديل فيلا جون دوران على بعد بوصات من التعادل قبل 18 دقيقة من نهاية المباراة عندما ارتطمت تسديدته المنحرفة من حافة منطقة جزاء بورنموث بالقائم الأيمن.
ولكن بينما بدا بورنموث متمسكًا بالفوز، قام واتكينز المتألق بإنقاذ حصة من الغنائم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى