الرياضة

آرسنال يهزم بورنموث بثلاثية ويواصل تشبثه بالصدارة

وضع آرسنال الضغط مرة أخرى على مانشستر سيتي في سباق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد انتصاره الشامل 3-0 على بورنموث في ملعب الإمارات.

تحرك فريق ميكيل أرتيتا أربع نقاط واضحة في قمة الدوري بهذا النصر ولكن مان سيتي لديه مباراتان في متناول اليد، أولهما يأتي في المنزل إلى الذئاب في وقت لاحق يوم السبت.

فتح بوكايو ساكا التسجيل من ركلة جزاء في ضربة الشوط الأول، حيث حصل آرسنال على مكافأة مستحقة لهيمنته في الشوط الأول.

تأكد لياندرو تروسارد وديكلان رايس من ثلاث نقاط مع الانتهاء المتأخر حيث غادرت الهزيمة بورنموث – الذي استبعد إضراب أنطوان سيمينيو في المراحل الختامية – العاشر في الجدول.

كادت حركة آرسنال المتدفقة أن تنتهي في تحويل تروسارد عرضية بن وايت في الدقيقة العاشرة، فقط لكتلة ماركوس سينيسي الأخيرة لإحباط مهاجم بلجيكا.

كان على بورنموث أن يشكر مارك ترافرز بعد فترة وجيزة حيث نفى حارس المرمى الجهود المتلأجة من كاي هافيرتز وساكا، بالإضافة إلى وجه واحد مع ويليام صليبا.

استمرت مقاومة ترافرز من رجل واحد عند دفع محاولة توماس بارتي ذات القدم اليسرى المنخفضة بعيدا قبل أن تطلق رايس النار على نطاق واسع بعد رأس هافرتز الدقيق.

ومع ذلك، حصل آرسنال أخيرا على اختراقه حيث أسقط ترافرز هافيرتز – مع تأكيد VAR قرار الركلة الفورية – قبل أن يجتاح ساكا ببرود الزاوية اليسرى السفلى من 12 ياردة.

كان يجب على ساكا أن يضاعف رصيده بعد الفاصل الزمني ولكنه سهم فرصة مجيدة مباشرة في ترافرز بعد تفريغ ذكي من هافرتز، الذي اقترب بعد دقائق.

أجبر ديفيد رايا غير المحتاج إليه على العمل على الطرف الآخر لحرمان دومينيك سولانكي بعد 53 دقيقة، في حين جلد جاستن كلويفرت ركلة حرة للتو.

وصلت هذه التعويذة من ضغط بورنموث إلى نهاية مفاجئة مع تبقي 20 دقيقة عندما تحريفت رايس للعب من أجل تروسارد، الذي شق نهاية القدم اليمنى الذكية في الزاوية اليمنى السفلى.

اعتقد الكرز أنهم خطفوا هدفا بعد ثلاث دقائق فقط ولكن تم استبعاد ضربة سيمينيو المرتدة بعد أن ضرب ريان كريستي العارضة بسبب خطأ سولانكي على رايا، مع تأكيد VAR القرار الميداني.

ثم عانى آرسنال من مصير مماثل مع المسؤولين حيث تم رفض كرة غابرييل ماغالهايس الصاروخية للتسلل، ولكن لم يكن من الممكن إنكار رايس في وقت التوقف حيث أطلق كرة غابرييل خيسوس تحت ترافرز العاجز.

ميزة أرسنال بفضل سوبر ساكا

فاز آرسنال ب 14 مباراة من أصل 16 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الآن في عام 2024، حيث انخفض النقاط فقط ضد مان سيتي (0-0) وأستون فيلا (0-2) هذا العام.

يضمن هذا الشكل المذهل استمرار سباق اللقب المحير نحو المباراتين الأخيرتين من الموسم، عندما يسافر آرسنال إلى مانشستر يونايتد ثم يستضيف إيفرتون في اليوم الأخير.

يمكن توزيع نجاحهم في هذا المصطلح إلى حد ما على الجناح النجم ساكا، الذي أصبح أول لاعب يسجل 20 هدفا لأرسنال في موسم واحد في جميع المسابقات منذ بيير إيميريك أوباميانغ في 2019-20 (29 هدفا).

ساكا هو أيضا أول رجل إنجليزي يفعل ذلك للنادي منذ ثيو والكوت في 2012-13 (21 هدفا) حيث يواصل الدولي الإنجليزي تقديمه في لحظات رئيسية للمدفعية.

الكرز يضعف من قبل المدفعيين المهيمنين

فاز بورنموث 1-0 في الذئاب و3-0 ضد برايتون في آخر مباراتين في الدوري الإنجليزي الممتاز قبل ذلك – لكنهم لم ينتصروا أبدا في ثلاث مباريات متتالية من الدوري الممتاز دون التنازل.

سيستمر الانتظار لثلاثة انتصارات متتالية من هذا القبيل في الموسم المقبل، على الرغم من أن أندوني إيراولا سينظر إلى الوراء في هذه الحملة بذكريات جميلة.

لم يفزوا أبدا بمباريات في موسم الدوري الممتاز أكثر من 13 مباراة في 2023-24 (أيضا 13 في 2018-19) و- على الرغم من هذا الأداء المخيب للآمال – سيكون لديهم فرصة أخرى لتسجيل رقم قياسي صريح للنادي عندما يستضيفون برينتفورد قبل زيارة تشيلسي في اليوم الأخير، مع الانتهاء من النصف العلوي لا يزال ممكنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى