اشتباكات - حروب

تجدد الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في زالنجي بولاية وسط دارفور

تجددت الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع في زالنجي بولاية وسط دارفور صباح الاثنين. وقال المواطن سيف الدين عبدالله من مدينة زالنجي لراديو دبنقا إن قوة ضخمة من الدعم السريع وصلت إلى المدينة يوم الأحد وارتكزت في الاتجاه الشرقي والشمالي والغربي للمدينة.
وأوضح إن وصول القوة أدى إلى حالة من الرعب والهلع في المدينة وتسبب في إغلاق أسواق زالنجي ومرين وابوجا بينما احتمى المزارعون داخل المزارع تحسباً لوقوع هجوم شامل على المدينة.
وأكد مقتل طفل وإصابة ثلاثة آخرين جراء سقوط قذيفة في معسكر الحصاحيصا بزالنجي، وأشار إلى استمرار اعتقال النازح بمعسكر الحميدية عبدالله علي اسحق (35 عاماً) وهو مختل العقل منذ يوم السبت الماضي.
وكانت أنباء أفادت بوصول قوة من الدعم السريع من نيالا إلى زالنجي بعد اكتمال سيطرتها على نيالا.

وكانت قد بثت قوات الدعم السريع مقاطع مصورة لهجوم قالت إنها شنته بقيادة قائد ثاني الدعم السريع عبد الرحيم دقلو على مقر الجيش في زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور.

وطبقا لمصادر محلية فإن مدينة زالنجي شهدت منذ صباح الإثنين هجوما للدعم السريع عبر أكثر من محور مع وضع ارتكازات واستهداف مقر الجيش بالقصف المدفعي.

ويأتي الهجوم على زالنجي بعد أيام على إعلان قوات الدعم السريع أحكام سيطرتها على مقر الفرقة 16 مشاة التابعة للجيش في نيالا فضلا عن السيطرة على المدينة التي تعد احدى أكبر مدن البلاد من ناحية عدد السكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى