الرياضة

هاتريك هاري كين يقود بايرن إلى جلد دورتموند بالأربعة

يعتقد جان فيرتونغن أن زميله السابق في فريق توتنهام هاري كين يمكن أن يكون “الحلقة المفقودة” التي تساعد بايرن ميونيخ على العودة إلى مجد دوري أبطال أوروبا.
استمتع كين ببداية رائعة في مسيرته مع العملاق البافاري، حيث سجل ثلاثية له هذا الموسم في فوز الكلاسيكر 4-0 يوم السبت على بوروسيا دورتموند، ليرتفع رصيده في الدوري الألماني إلى 15 بعد 10 مباريات. لم يسجل أي لاعب أكثر من 13 هدفًا في أول 10 مباريات له في المسابقة.
إنه بالفعل يتأخر بهدف واحد فقط عن الرقم الذي حققه أفضل الهدافين في موسم 2022-23 (كريستوفر نكونكو ونيكلاس فولكروغ – 16)، في حين أنه في منتصف الطريق إلى الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف المسجلة في أول موسم في الدوري الألماني، والذي يحمله حاليًا أوفي سيلر ( 30) في حملة 1963-1964.
إن مستواه القياسي يمنح مشجعي بايرن الأمل في أن يتمكن من قيادتهم إلى لقب دوري أبطال أوروبا السابع والأول منذ موسم 2019-20، وفيرتونغن، الذي وصل إلى نهائي تلك المسابقة إلى جانب كين مع توتنهام في 2018-19. يعتقد أن اللاعب الدولي الإنجليزي يمكن أن يكون الرجل الذي سيعيد بايرن إلى النجاح الأوروبي.
عند سؤاله عما إذا كان كين يمكن أن يكون قطعة اللغز الأخيرة في فوز بايرن بدوري أبطال أوروبا، قال فيرتونجن، الشريك الرياضي لـ APEX، لـ Stats Performance: “بالتأكيد.
“ليس هناك الكثير من الأرقام التسع الرائعة في الوقت الحالي، ولهذا السبب دفع برشلونة المال من أجل [روبرت] ليفاندوفسكي، ولهذا السبب دفع بايرن ميونيخ المال من أجل هاري.
“اللاعبون الصغار النادرون جدًا – لديك [إيرلينج] هالاند، وجابرييل جيسوس. الكثير من الفرق تبحث عنهم.
“كان هاري هناك، وهو لائق، وأمامه الكثير من السنوات الجيدة وبالتأكيد يمكن أن يكون الحلقة المفقودة هناك.”
أدى خروج كين من توتنهام في أغسطس إلى إنهاء ارتباطه بالنادي الذي دام 19 عامًا، وتركه بصفته الهداف التاريخي للنادي، بعد أن هز الشباك 280 مرة في 435 مباراة في جميع المسابقات.
وعلى الرغم من رحيل كين، بدأ توتنهام الموسم بشكل جيد للغاية تحت قيادة المدرب الجديد أنجي بوستيكوجلو وسيعود إلى قمة الدوري الإنجليزي الممتاز إذا تمكن من الفوز على تشيلسي على أرضه يوم الاثنين.
ويشعر فيرتونجن أن كين لم يكن ليتخذ قرار ترك توتنهام باستخفاف، قائلاً: “من جانبه لم يكن الأمر سهلاً، لأن توتنهام في قلبه – إنه أسطورة هناك، الجميع يحبه، ولد ونشأ في لندن”. لم يكن من السهل عليه الرحيل، توتنهام أراد حقًا الاحتفاظ به أيضًا.
وأضاف: “لكنني أفهم سبب قيامه بذلك. إنه يلعب الآن في أحد أكبر الأندية في أوروبا، وربما كان يعتقد أن لديه فرصة أكبر لإضافة بعض الألقاب”.
“إنه عار لتوتنهام، إنه عار لهاري – خاصة الآن ترى الطريقة التي يؤدون بها الآن، لكن لم يكن أحد يتوقع ذلك.
“الجميع في توتنهام يريده أن يؤدي بشكل جيد؛ إنه أسطورة ورجل عظيم ولم يخطئ أبدًا مع توتنهام. لم يشتكي أبدًا، حتى في الأوقات السيئة، كان دائمًا موجودًا كقائد، لذلك الجميع يريده فقط”. القيام بعمل جيد.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى