الرياضة

نوتنجهام فورست يضع حدا لسلسلة هزائمه ويسقط استون فيلا بثنائية

أنهى نوتنجهام فورست سلسلة مبارياته الستة الخالية من الانتصارات بأسلوب رائع، حيث تغلب على أستون فيلا 2-0 في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب سيتي جراوند.
لم يفز فورست منذ فوزه على تشيلسي في 2 سبتمبر وبدأ الضغط يتزايد على مدربه ستيف كوبر أثناء تراجعه إلى أسفل الطاولة.
لكن هدفي أولا آينا وأوريل مانجالا رفعا القتامة وكان الأداء بمثابة تذكير بأنهما يمثلان عرضا مختلفا عن الفريق الذي نجا بصعوبة من الهبوط الموسم الماضي.
لقد أظهروا في أول 50 دقيقة على وجه الخصوص مدى جودتهم حيث فاز كوبر بالمعركة التكتيكية مع أوناي إيمري.
وتعرض خط أستون فيلا المرتفع مراراً وتكراراً، وبعد أن أخطأ أيضاً في الهجوم، خسر لأول مرة في ست مباريات، الأمر الذي سيخفف من التوقعات بإمكانية المنافسة على المراكز الأربعة الأولى.
كان فورست سريعًا في الخروج من الكتل وتمت مكافأة البداية السريعة بتقدم في الدقيقة الخامسة.
انطلق أنتوني إيلانجا من الجهة اليسرى ومررها إلى هاري توفولو ليعيدها عبر المرمى، مباشرة في طريق آينا، التي قابلتها بتسديدة رائعة بقدمه الجانبية دخلت الزاوية السفلية من مسافة 25 ياردة.
وقد منح ذلك فورست منصة وتم حرمانهم من فرصة تسجيل الهدف الثاني بعد أن سرق نيكولاس دومينجيز بوبكر كامارا وسجل تايو أووني في المرمى، لكن الحكم جاريد جيليت انفجر بسخاء لارتكابه خطأ.
بدا فيلا ضعيفًا أمام سرعة فورست لكن أداء أصحاب الأرض في التقاط الكرات البينية خذلهم.
دخل الضيوف المباراة لفترة وجيزة واختبروا حارس المرمى الجديد أوديسياس فلاشوديموس لأول مرة في الدقيقة 36 عندما مرر موسى ديابي تمريرة إلى نيكولو زانيولو في القائم البعيد، لكن تسديدة الإيطالي ارتطمت بساقي فلاشوديموس.
بعد فترة وجيزة، حصل فورست على فرصة جيدة لمضاعفة تقدمه حيث انطلقت آينا من الجهة اليمنى وأعادتها إلى غونزاليس، لكن الأرجنتيني سدد فوق العارضة من مسافة 12 ياردة.
لكن فورست عزز تفوقه بعد 69 ثانية فقط من بداية الشوط الثاني، رغم أن حارس فيلا إميليانو مارتينيز لن يرغب في مشاهدته مرة أخرى.
تقدم أصحاب الأرض من الناحية اليسرى، حيث وصلت الكرة إلى مانجالا على بعد 20 ياردة وأطلق البلجيكي تسديدة ملتوية حصل عليها مارتينيز بيده، لكنه لم يتمكن من رفعها إلا إلى الأعلى وحملت الكرة فوق خط المرمى.
فاز الفائز بكأس العالم الأرجنتيني بجائزة ياشين، مما جعله فعليًا أفضل حارس مرمى في العالم، في حفل الكرة الذهبية الأسبوع الماضي، لكن هذا الجهد لن يمنحه أي جوائز.
لقد كان توقيتًا مثاليًا حيث أعقب الهدف مباشرة تصفيق لمدة دقيقة للاعب هوكي الجليد نوتنغهام بانثرز آدم جونسون، الذي توفي بشكل مأساوي بعد حادث مروع أثناء اللعب ضد شيفيلد ستيلرز الأسبوع الماضي.
حصل دومينغيز على فرصة ممتازة لتحقيق الهدف الثالث بعد فترة وجيزة لكنه سدد مباشرة في اتجاه مارتينيز، الذي تصدى بشكل أفضل لهذه الكرة.
كان من الممكن أن يفعلوا ذلك، حيث أن ذكريات مباراتهم الأخيرة على أرضهم ضد لوتون لا تزال حية في أذهانهم، فقد رأوا فيلا يرفع الرهان.
لأول مرة في المباراة، بدأ فريق إيمري يبدو خطيرًا، حيث لم يحصل أولي واتكينز على ما يكفي من الكرة برأسه من مسافة قريبة، وحرم فلاتشاديموس وليون بيلي من ديابي بضربة رأسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى