الرياضة

مانشيستر سيتي يواصل الضغط لتوقيع عقد طويل الامد مع هالاند

يواصل مانشستر سيتي الضغط من أجل إجراء محادثات مع ممثلي إيرلينج هالاند بشأن عقد جديد.
بنى النجم النرويجي على نجاح موسمه الأول المذهل في إنجلترا، والذي فاز فيه السيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي، ليتصدر مرة أخرى قوائم الهدافين برصيد 17 هدفًا في 18 مباراة في جميع المسابقات.

أثبت هالاند نفسه باعتباره المهاجم الأول في كرة القدم العالمية منذ انضمامه إلى السيتي، مما يدل على أن مآثره السابقة في تسجيل الأهداف في بوروسيا دورتموند وريد بول سالزبورج لم تكن مجرد صدفة، وقد ثبت مكانته في اللعبة عندما احتل المركز الثاني في جائزة الكرة الذهبية لعام 2023. الفائز بالجائزة ليونيل ميسي، متفوقا على كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.
وقع عقدًا مدته خمس سنوات عند انضمامه إلى السيتي في صيف عام 2022، ويتضمن العقد عددًا من البنود مثلما حدث في كل من دورتموند وسالزبورج. لقد تم ربطه بكل من ريال مدريد وبرشلونة منذ ذلك الحين، حيث يشعر الكثيرون أن مصير هالاند هو أن ينتهي به الأمر في أحد أكبر ناديين في إسبانيا والعالم.

كشفت تقارير في مارس  أن السيتي أخبر معسكر هالاند برغبته في إزالة شرط جزائي محدد من عقده – أثناء التفاوض على شروط جديدة ومحسنة – ولكن تم منحه اهتمامًا قصيرًا من قبل وكيله، رافائيلا بيمنتا، الذي يحرص على ضم 23- عمره عام ليتحكم في مستقبله.
كرر بيمينتا هذه الرغبة هذا الأسبوع، مؤكدًا علنًا أن هالاند لا يزال “سيد مصيره” بينما أشار إلى أن السيتي ودائرته الداخلية فقط هم من يعرفون قيمة الشرط الجزائي في عقده.
وأن البنود المكتوبة في عقد هالاند لن تصبح نشطة حتى عام 2025 – تمت إزالة بعضها بالكامل عندما مدد بيب جوارديولا عقده – وأن السيتي على استعداد لتخفيف موقفه ومناقشة صفقة جديدة من شأنها أن تزيد من قيمة شرط الإصدار، بدلاً من ذلك. من إزالته بالكامل كما كان مأمولًا في السابق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى