أخبار العالم

رضيع خرج حيًا بعد قضاء 128 ساعة تحت الأنقاض دون غذاء

تفاعلت مواقع التواصل الاجتماعي مع خبر أقرب للمعجزة بالفعل، مفاده نجاة طفل رضيع بالكاد يبلغ من العمر شهرين وخروجه حياً من تحت أنقاض الزلزال في تركيا، رغم بقائه أسفل الركام أكثر من 128 ساعة أي 5 أيام تقريبًا دون أن يرضع أو يحصل على حليب.
ووثّقت عدسات الكاميرات وصور الهواتف المحمولة لحظة إنقاذ الطفل التركي الذي لم تكشف هويته إلى الآن، وكان بمفرده تحت أنقاض الزلزال المدمر في مدينة هطاي التركية.
والغريب في الأمر والمثير للعجب هو بقاء الطفل كل هذه المدة عقب وقوع زالزال يوم الاثنين، تحت الأنقاض بدون والدته ولا أي شخص معه، حيث يأتي السؤال المحير هنا: كيف عاش مدة (5 أيام وثلث) تحديداً دون رضاعة أو حليب، وهو ابن الشهرين؟!
وذلك فضلاً عن أسئلة عن كيفية بقائه حياً أساساً في ظل هذا الظلام والجو القارص وأذى الأنقاض، وهو الرضيع ذو الجسم الضعيف الذي لا يقوى على حركة ولا ينطق.
ولفتت وسائل الإعلام التركية إلى هذا الخبر الذي وصفته بأنه “معجزة إلهية”، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من انتشال طفل رضيع يبلغ من العمر شهرين حياً بعدما ظلّ كل هذه المدة تحت الأنقاض.
وبحسب ما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء، فقد تم انتشال الرضيع الذي انتشرت صوره على نطاق واسع، بمنطقة “الإسكندرون”. وتم نقل الطفل الجميل -ذي العيون الزرقاء الواسعة والشعر الأشقر- إلى المستشفى، لمتابعة وضعه الصحي وتقديم الرعاية الطبية به.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى