ولايات

هيئة الإغاثة الإنسانية التركية تدشن توزيع المساعدات الإنسانية للوافدين بمروي

️إعلام المحلية :  رصد الحسن عبدالمهيمن

*▪️دشنت هيئة* الإغاثة الإنسانية التركية تسليم الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية للوافدين بالشمالية من محلية مروي.
ذلك من خلال تسليم مواد غذائية وإيوائية شتوية لعدد(15) أسرة بمركز إيواء الفقيد أستاذ السر الحسين بمروي و لعدد (24)أسرة بمركز إيواء بنت الأزور بكريمة.

بحضور المدير التنفيذي للمحلية الأستاذة سمية حسين ومفوض العون الإنساني بالشمالية د.عبد الرحمن خيري و اللجنة العليا لحصر وإيواء الوافدين بالمحلية.

وأثنت المدير التنفيذي للمحلية علي مجهودات هيئة الإغاثة الإنسانية التركية في تقديم الدفعة الثانية من المساعدات الإنسانية لضيوف المحلية من الوافدين.
من جانبه إمتدح مفوض العون الإنساني بالشمالية جهود تركيا حكومة” وشعبا” ومانحين عبر هيئة الإغاثة الإنسانية التركية لما ظلت تقدمه من إغاثات للشعب السوداني جراء تداعيات الحرب.
وأشار د.خيري إلي أن هيئة الإغاثة الإنسانية التركية تستهدف في توزيعات الدفعة الثانية من المواد الغذائية والإيوائية محليتي مروي ودنقلا من خلال تسليم مواد غذائية وصحية ومفارش وأغطية شتوية.

مبينا” إن عدد الوافدين بالولاية تجاوز مليون وأربعمائة وخمسين ألف شخص مما يتطلب تقديم المذيد من المساعدات.
ممثل الوكيل القطري لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية بالسودان أ.عثمان الجيلي أوضح إن جهود عمليات الإغاثة لمراكز الإيواء ستتواصل خلال الفترة المقبلة،وأشاد بجهود الحكومة واللجان المختصة في تسهيل إجراءات إنسياب وترحيل وتأمين وصول الإغاثة لولايات السودان المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى