الرياضة

تشافي يرفض إلقاء اللوم على مدرب إسبانيا في إصابة جافي

رفض تشافي مدرب برشلونة إلقاء اللوم على مدرب إسبانيا لويس دي لا فوينتي في إصابة جافي الخطيرة في الركبة وبدلاً من ذلك ألقى اللوم على المسؤولين عن جدول كرة القدم المحموم بشكل متزايد.
واجه دي لا فوينتي انتقادات كبيرة لقراره باللعب مع جافي خلال فترة التوقف الدولي في نوفمبر بعد أن تعرض اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا، وهو لاعب أساسي في النادي والمنتخب، لما يتوقع أن تكون إصابة في نهاية الموسم ضد جورجيا.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: “لسوء الحظ، خسارة جافي مهمة للغاية. إنها مأساة، إنه لا يمكن تعويضه، بالقلب والشجاعة”. سيتعين علينا استبداله، لكن الأمر سيكون صعبًا للغاية”.
ورفض تشافي إلقاء اللوم على دي لا فوينتي في إصابة جافي، وقال إن مدرب إسبانيا كان ببساطة يؤدي وظيفته في تقويم كرة القدم الذي أصبح خارج نطاق السيطرة بشكل متزايد.
وكشف قائلاً: “لدي علاقة جيدة جدًا مع دي لا فوينتي”. “سنتحدث يوم الثلاثاء.
“لا أرى مشكلة في إدارة المدرب، بل في جدول المباريات. الجدول متطلب للغاية وهو السبب الرئيسي للإصابة، أبعد من كونها عرضية. الجدول، المباريات، الدقائق. لا يوجد جدل مع دي. لا فوينتي.”

وردا على سؤال عما إذا كان قد حث دي لا فوينتي على عدم اختيار جافي، أكد تشافي أنه أرسل تحديثًا روتينيًا للياقة البدنية إلى الاتحاد الإسباني، لكنه أصر على أنه ليس له رأي في القرار النهائي.
وأوضح: “نرسل دائمًا تقريرًا يحتوي على عدد كبير من المباريات والدقائق”. “نحن على اتصال مع جميع الاتحادات، وليس فقط الاتحاد الإسباني. نرسل دائما تقريرا، ولكن في النهاية، الجميع يتخذ قراراته الخاصة”.
تشافي نفسه تعرض لإصابة مماثلة في ديسمبر 2005 وغاب عن 32 مباراة مع ناديه ومنتخب بلاده، واعترف مدرب برشلونة بأنه استخدم خبرته لتقديم بعض النصائح لجافي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى