الرياضة

نيوكاسل يعيد تشيلسي لمرحلة الشك برباعية نارية

بعد سلسلة من النتائج الإيجابية قبل فترة التوقف الدولية، سقط تشيلسي على الأرض بعد فوز محرج 4-1 على يد نيوكاسل يونايتد يوم السبت.
تم إلغاء هدف ألكساندر إيساك المبكر من ركلة حرة رائعة نفذها رحيم سترلينج في منتصف الشوط الأول الممتع، وبدا من الصعب التنبؤ بالطريقة التي ستسير بها هذه المباراة في الشوط الثاني.

لكن دقيقتين من الجنون بعد مرور ساعة منحت المباراة لنيوكاسل. جمال لاسيليس أعاد فريق Magpies إلى المقدمة قبل خطأ فادح من تياجو سيلفا أهدى هدفًا لجويلينتون بعد ذلك مباشرة.
جعلت البطاقة الحمراء التي حصل عليها ريس جيمس الأمور أكثر صعوبة بالنسبة لتشيلسي، الذي لا يزال لديه الوقت ليهتز شباكه بالهدف الرابع حيث توجت تسديدة أنتوني جوردون المنخفضة بفوز نيوكاسل المهيمن.
كيف تكشفت اللعبة
أدى اللعب الذكي من نيوكاسل إلى تسجيل الهدف الافتتاحي في الدقيقة 13. وكان إيزاك وحيدًا في منطقة الجزاء وتم تمريره بشكل مثالي من قبل الشاب لويس مايلي، ولم يرتكب السويدي أي خطأ من مسافة عشرة ياردات.

كان تقدمًا مستحقًا لنيوكاسل، الذي بدا أقوى على طرفي الملعب، لكن تشيلسي نجح في إدراك التعادل من خلال ركلة حرة رائعة نفذها سترلينج في الدقيقة 23.
أضاع جويلينتون فرصة مجيدة لاستعادة ميزة نيوكاسل بعد فترة وجيزة. أفلت البرازيلي من كونور غالاغر من ركلة ركنية لكنه سدد بطريقة ما ضربة رأس بعيدة عن المرمى عندما بدا من الأسهل التسجيل.
التالي للتهديد كان إنزو فرنانديز، الذي احتاجت تسديدته السريعة إلى يد قوية من نيك بوب، ونجا حارس نيوكاسل من خوف كبير لأن إبعاده السيئ ربما كان يجب أن يعاقبه غالاغر.

مع اقتراب الشوط الأول من نهايته، ارتطمت الركلة الحرة التي نفذها كيران تريبيير بالعارضة وذهبت فوق مرمى روبرت سانشيز، لتنهي نصف كرة القدم الممتع.
لم تكن بداية الشوط الثاني مشتعلة ولكن اندلع ملعب سانت جيمس بارك بعد مرور ساعة عندما صعد لاسيليس إلى أعلى مستوى ليسدد عرضية جوردون.
وبعد ثواني فقط أصبحت النتيجة 3-1. أخطأ تياجو سيلفا في محاولة تمريرة خلفية وأرسل جويلينتون واحدًا لواحد مع سانشيز، وسدد البرازيلي في الزاوية السفلية لمضاعفة تقدم نيوكاسل.
ومما زاد الأمور سوءًا بالنسبة لتشيلسي، أن الكابتن جيمس حصل على البطاقة الصفراء الثانية قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، مما أدى فعليًا إلى استبعاد أي فرص لعودة دراماتيكية.

وضع هدف البلوز السابق جوردون الملح على الجروح بتسديدة متأخرة لم تزعج نيوكاسل بأي حال من الأحوال، الذي سيطر على الشوط الثاني وشاهد تشيلسي ينهار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى