الرياضة

استون فيلا يلحق بتوتنهام الهزيمة الثالثة على التوالي

ظل أنجي بوستيكوجلو متحديًا وأصر على أن توتنهام كان في طريقه ليصبح “فريق كرة قدم جيد جدًا” على الرغم من خسارته 2-1 على أرضه أمام أستون فيلا مما أدى إلى تعرضه للهزيمة الثالثة على التوالي.
كان توتنهام بدون 11 لاعبًا أساسيًا، لكن بوستيكوجلو ضاعف من فلسفته باعتماد أربعة لاعبين في خط الدفاع بدون لاعبي قلب دفاع، كما شارك العديد من اللاعبين المهاجمين في أول مباراة لهم في الدوري هذا الموسم، ولم يكن هناك لاعب خط وسط دفاعي معروف في التشكيلة الأساسية.
وأتت النتيجة في البداية عندما وضع جيوفاني لو سيلسو توتنهام في المقدمة في الدقيقة 22 وبينما سدد أصحاب الأرض 18 تسديدة وألغي ثلاثة أهداف وسددوا في إطار المرمى مرتين، عاقب أستون فيلا إسرافهم ليتقدم فوقهم إلى المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وقال بوستيكوجلو: “هذا هو الوضع الذي نعيشه حاليًا، ولكننا سنتجاوزه.
“قد يستغرق الأمر بعض الوقت، لكننا سنتجاوز ذلك، وطالما أظهرنا نفس النية ولعبنا كرة القدم التي لعبناها اليوم، ليس لدي أدنى شك عندما نخرج من الجانب الآخر، سنكون كذلك.” فريق كرة قدم جيد جدًا.
“كان لدينا أربعة ظهير، لذلك لم يكن لدينا الطول حقًا، وهو ما كنا نعلم أنه سيكون مشكلة بالنسبة لنا اليوم ولكنك نوعًا ما تأخذ تلك المخاطر المحسوبة مع الجانب الآخر من الأمر وهو أن بعض كرة القدم التي قدمناها كانت رائعة اليوم.
“أعني أن بعض الأهداف التي كان من الممكن أن نسجلها كان من الممكن أن تكون بمثابة استعراض لنا بالطريقة التي نريد أن نلعب بها كرة القدم، لذا بالنسبة لي فإن الإيجابيات تفوق بالتأكيد سلبية النتيجة.
“علينا فقط التأكد من استمرار تركيز اللاعبين على ما هو مهم الآن، وتحتاج إلى الفوز بمباريات كرة القدم للإبقاء على نفسك في هذا المزيج لتكون في وضع قوي في نهاية العام، ولكن الآن نحن” إعادة لا تزال بناء الجانب.
“الأهم من ذلك هو أن الطريق إلى الأمام يجب أن يكون مع الهدف النهائي في الاعتبار واليوم كان حول محاولة لعب كرة القدم التي نريد أن نلعبها.
“إذا فشلنا، فقد فشلنا، لكنني لا أعتقد أننا فشلنا اليوم. اعتقدت أنها مجرد هوامش جيدة بالنسبة لنا وعدم الحصول على المكافآت.
للإضافة إلى مشاكل توتنهام المتزايدة، تم قطع أول بداية لرودريجو بينتانكور منذ فبراير بعد إصابة خطيرة في الركبة بعد أن كان في الطرف المتلقي من تدخل ضعيف في الشوط الأول من قبل ماتي كاش.
وكشف بوستيكوجلو: “أعتقد أنه كاحله”. “لم تكن معالجة رائعة. أعتقد أنه بدأ المباراة بشكل جيد وأعتقد أن هذا هو السبب وراء حصولنا على موطئ قدم جيد في المباراة.
“إنه لاعب مبدع. إنه آخر شيء نحتاجه. إصابة أخرى، لذا (أشعر) بخيبة أمل لفقده، لكننا لم نر مدى الأمر بعد.
بينما صنع توتنهام الكثير من الفرص، كان زائر فيلا هو من حقق فوزه الثامن في آخر 10 مباريات بعد أن تم دعم رأسية باو توريس في الوقت بدل الضائع بالشوط الأول بتسديدة أولي واتكينز المنخفضة بعد 61 دقيقة.
لقد شددت على قضيتهم كمنافس حقيقي للتأهل لدوري أبطال أوروبا، لكن مدرب أرسنال السابق أوناي إيمري أصر على أن هناك سبعة فرق أمامهم.
وأضاف إيمري: «كانت مباراة مذهلة.
“أعتقد أن كلا الفريقين لديهما طرق مختلفة من الناحية التكتيكية ولكنهما صعبان للغاية. لقد خلقوا الفرص، ونحن نصنعها وكنا فعالين وحسميين.
“أنا أستمتع حقًا بذلك ولكني فقدت كل طاقتي.
“بالطبع يمكننا الحصول على الثقة عندما نفوز بالمباريات كما هو الحال هنا في توتنهام، ولكن لا يزال في ذهني أنه يجب علينا أن نكون ثابتين في 38 مباراة.
“علينا أن نحاول الحصول على كل فرصة بالنقاط الثلاث ومحاولة الحصول على مركز جيد في الجدول. نحن في (الأربعة الأوائل) الآن، لكننا لسنا منافسين.
“هناك سبعة متنافسين أكثر منا ليكونوا في المراكز السبعة الأولى، أو ليكونوا في المراكز الأربعة الأولى، ولكن بينما نحن هناك، سنحاول الحفاظ على (هناك).”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى