الرياضة

ريال مدريد يتجاوز داقش بثلاثية ويتصدر الليغا

سجل جود بيلينجهام هدفاً عند عودته إلى اللعب ليقود ريال مدريد للفوز على قادش بثلاثية  وبرتقي إلى صدارة الدوري الإسباني.
غاب بيلينجهام عن آخر مباراتين مع لوس بلانكوس بعد تعرضه لإصابة في الكتف في التعادل دون اهداف مع رايو فاليكانو مما أدى أيضًا إلى استبعاده من تصفيات إنجلترا لكأس الأمم الأوروبية 2024 ضد مالطا ومقدونيا الشمالية.
لكن اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا عاد إلى أفضل مستوياته وسجل للمرة 11 في 12 مباراة بالدوري هذا الموسم بعد تمريرة حاسمة من رودريجو، الذي وضعت ثنائيته السابقة الفريق الضيف في طريقه لتحقيق فوز مثير للإعجاب.
واقترب ريال من التقدم في الدقيقة الثالثة عندما أرسل داني كارفاخال كرة عرضية غيرت اتجاهها بشكل كبير وكادت أن تصطدم بالحارس جيريمياس ليديسما الذي كان يتحرك على يمينه تحسبا.
ولم يضطر الضيوف إلى الانتظار طويلاً لكسر الجمود بطريقة رائعة، حيث سدد رودريجو بقدمه اليمنى في الزاوية العليا من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 14.
فشل بيلينجهام بعد ذلك في إجراء اتصال كافٍ بعد عرضية خطيرة من لوكا مودريتش وضرب لاعب خط الوسط الإنجليزي برأسه أيضًا بعد أن قام كريس راموس بمحاولة إبعاد الكرة باتجاه مرماه.
كان قادس أيضًا يصنع الفرص وكاد روجر مارتي أن يدرك التعادل بتسديدة بقدمه اليسرى بدا أنها متجهة إلى الزاوية العليا حتى ألقى أندريه لونين بنفسه إلى يساره ومرر الكرة بعيدًا.
كانت هناك دائمًا المزيد من الأهداف في مباراة مسلية، وبعد أن سدد مودريتش في القائم بعد 64 دقيقة، ضاعف ريال مدريد تقدمه في النهاية من خلال الهجمات المرتدة، ومرر بيلينجهام رودريجو ليسجل هدفًا رائعًا آخر بعد السقوط اليائس للاعبه. ليديسما.
وسرعان ما رد رودريجو الجميل، حيث وجد بيلينجهام في فدان من المساحة على الجانب الأيسر من المنطقة وأطلق تسديدة بقدمه اليسرى دون خطأ في الزاوية البعيدة.
مع تأمين النقاط والمباريات التي تلوح في الأفق ضد نابولي في دوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء وغرناطة في الدوري بعد ثلاثة أيام، لم يكن مفاجئًا رؤية كارلو أنشيلوتي يستبدل ثنائي نجمه بعد أربع دقائق من هدف بيلينجهام.
ويُحسب لهم أن قادس واصلوا الضغط سعياً لتحقيق الهدف الذي يستحقه أداءهم، كما تصدى لونين لتسديدة بريان أوكامبو في الوقت المحتسب بدل الضائع، لكن الهزيمة تركتهم في المركز 16 في جدول الترتيب، بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط.
وتقدم ريال بنقطة واحدة على جيرونا في صدارة الترتيب قبل مباراة الأخير على أرضه أمام أتلتيك بلباو يوم الاثنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى