الرياضة

بيرنلي يجندل شفيلد يونايتد بالخمسة ويصالح جماهيره

أنهى بيرنلي انتظاره للفوز على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز بفوزه الرائع 5-0 على شيفيلد يونايتد المتعثر، وتسلق من أسفل الجدول وزاد الضغط على مدرب بليدز بول هيكينجبوتوم.
احتاج جاي رودريجيز إلى 15 ثانية فقط ليتقدم فريق فينسنت كومباني برأسه، ثم ضاعف جاكوب برون لارسن النتيجة في الدقيقة 28، وأنهى يونايتد الشوط الأول بفارق لاعب بعد أن حصل أولي ماكبيرني على بطاقتين صفراوين في تتابع سريع.
وتلا ذلك المزيد من الألم ليونايتد في الشوط الثاني، حيث سجل زكي أمدوني ولوكا كوليوشو هدفين في غضون ثلاث دقائق قبل أن يضيف جوش براونهيل الهدف الخامس، ليمنح بيرنلي أكبر فوز له على الإطلاق في الدوري الإنجليزي الممتاز.
لم يسبق لأي فريق في الدوري الإنجليزي أن افتتح الموسم بثماني هزائم على أرضه ولم يتمكن بيرنلي من تسجيل هذا الرقم القياسي ضد فريق يونايتد الذي بدأ اليوم بفارق نقطة واحدة، حيث بدأ هذان اليومان في المركزين الأول والثاني من حيث أسوأ البدايات. إلى موسم الدوري الممتاز من قبل الفرق الصاعدة.
لقد جاء انتصار بيرنلي حتى الآن ضد الفرق الصاعدة إلى جانبه في الصيف، ولكن بعد العروض المشجعة ضد كريستال بالاس ووست هام، فإن النقاط الثلاث تقدم مكافأة ملموسة لتحسين الأداء.
بالنسبة ليونايتد كان هذا يومًا مؤلمًا آخر، حيث زادت آلام الهزيمة بخسارة ماكبيرني بسبب الإيقاف الذي لا داعي له. ولم يكن هناك ما يشير إلى نوع الجودة المطلوبة لإخراجهم من المشاكل.
سجل بيرنلي الهدف الأول بتحرك مباشر من ركلة البداية. سدد جيمس ترافورد الكرة إلى الأمام، وقام العمدوني بتحويلها إلى اليسار وقام تشارلي تايلور بضرب كرة عرضية لأول مرة لرودريجيز ليسجل برأسه في الشباك.
وكان هذا أسرع هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، وجعل رودريجيز أول لاعب في تاريخ الدوري يسجل في أول 15 ثانية من مباراتين منفصلتين، بعد 10 سنوات ويوم واحد من انقضاضه لصالح ساوثامبتون ضد تشيلسي.
وضاعف بيرنلي تقدمه عندما تقدم برون لارسن أمام لوك توماس ليصل إلى كرة دارا أوشي الطويلة، ليقطع الكرة من الجهة اليمنى قبل أن يمرر الكرة تحت غطسة ويس فودرينغهام اليائسة.
سرعان ما ظهرت إحباطات يونايتد. كان ماكبيرني، الذي عاد إلى التشكيلة الأساسية بعد تسجيله هدف العزاء المتأخر في الهزيمة الأسبوع الماضي على أرضه أمام بورنموث، محظوظًا برؤية البطاقة الصفراء فقط بعد اصطدامه بمرفق أوشي في الدقيقة 36، مما ترك كومباني غاضبًا على مقاعد البدلاء.
بعد لحظات، قبض أوشي على ماكبيرني، الذي قدم ما يكفي من العروض المسرحية للتأكد من أن نظيره حصل أيضًا على اللون الأصفر، وانضم كومباني إلى كلا اللاعبين في الكتاب لاحتجاجاته.
كان هناك المزيد ليتبعه، وعندما أمسك ماكبيرني بذراع أوشي مرة أخرى في الوقت المحتسب بدل الضائع بالشوط الأول، حصل على بطاقة صفراء ثانية وبداية قوية في طريقه إلى غرفة تبديل الملابس.
أجرى هيكينجبوتوم، الذي اضطر بالفعل إلى إجراء تبديل واحد بسبب إصابة جورج بالدوك، تغييرًا ثلاثيًا في نهاية الشوط الأول حيث دخل بيني تراوري وجيمس ماكاتي وويليام أوسولا بدلاً من توماس وجون فليك وكاميرون آرتشر.
وهذا يعني أن نصف لاعبي يونايتد فقط الذين بدأوا المباراة كانوا لا يزالون حاضرين في بداية الشوط الثاني. لكن ذلك لم يغير الكثير من حظوظ يونايتد وفتحت الأبواب على مصراعيها بعد الدقيقة 73.
وجاء الهدف الثالث لبيرنلي عندما فشل يونايتد في إبعاد ركلة ركنية ومرر جوردان باير الكرة برأسه إلى أمدوني ليمررها بين جاك روبنسون وأنيل أحمدهودزيتش قبل أن يلعب الكرة خلف فودرينغهام.
بعد لحظات، أطلق كوليوشو تسديدة ارتدت من العارضة عندما تمكن فودرينغهام من صد تسديدة أمدوني فقط، لكن المراهق سرعان ما احتفل بأول هدف له في الدوري الإنجليزي الممتاز حيث تجاهل التحدي وتغلب على حارس المرمى في قائمته القريبة.
سجل براونهيل الهدف الخامس من حافة منطقة الجزاء قبل 10 دقائق من نهاية المباراة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى