الرياضة

مانشستر سيتي يستقبل مان يونايتد في صدام قوي و ساخن في ديربي المدينة ..

إعداد :Mohamed taha

تتجه الأنظار اليوم الأحد نحو صوب ملعب “الاتحاد” الذي يحتضن ديربي مدينة” مانشستر” و الذي يحمل المواجهه رقم 188 في تاريخه ، حيث يستقبل مان سيتي نظيره اليونايتد، في قمة مباريات الجولة التاسعة من البريميرليغ..

وسيعوّل رجال المدرب بيب غوارديولا على هدافهم النرويجي إيرلينغ هالاند مجدداً في الديربي المنتظر أمام اجاره مانشستر يونايتد في مسعاه للفوز الـ3 على التوالي على غريمه في الدوري.
و يتصدر  إيرلينغ هالاند الحديث في كل مرحلة بعد أن دك شباك خصومه بـ11 هدفاً في أول سبع مباريات.
وكان هالاند أصبح أول لاعب في تاريخ “البريميرليغ” يسجل في أول 4 مباريات له خارج قواعد فريقه.

ويحتل السيتي، الذي لم يخسر بعد هذا الموسم في الدوري (له 5 انتصارات وتعادلان)، المركز الثاني بفارق 5 نقاط أمام اليونايتد الخامس، والذي يملك مباراة مؤجلة..

أما في مانشستر يونايتد، فبعد بداية كارثية للموسم في إثر هزيمتين توالياً، تمكن “الشياطين الحمر”، بقيادة مدربهم الجديد الهولندي إيريك تن هاغ، من الانتفاضة وتحقيق 4 انتصارات متتالية، بينها انتصاران على ليفربول وأرسنال..

و يفتقد اليونايتد لخدمات قائده هاري ماجواير، حيث تحوم الشكوك حول مشاركته في الديربي..
ماجواير الذي يعاني من إصابة تعرض لها أثناء مشاركته مع منتخب إنجلترا في فترة التوقف الدولي، ومن المتوقع غيابه لأسبوعين..

و تحمل مباراة الفريقين الرقم 188 في تاريخ “الديربي” بين الفريقين، حيث حقق السيتي” الفوز في 57 من المواجهات السابقة مع جاره، مقابل 77 انتصاراً ليونايتد و53 تعادلاً، فيما ستكون المباراة اليوم ” الـ51 بين الفريقين في الدوري الإنجليزي الممتاز بشكله الحالي حيث حقق يونايتد الفوز في 24 مباراة مقابل 17 انتصاراً للسيتي و9 تعادلات..

و يحتل فريق مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 17 نقطة، بينما يحتل فريق مانشستر يونايتد المركز السادس  برصيد 12 نقطة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى