الرياضة

ريال مدريد يعود من غرناطة بثلاث نقاط والصدارة

عاد ريال مدريد إلى صدارة الدوري الإسباني بفوزه على ضيفه غرناطة 2-0 مساء السبت.
قفز فريق كارلو أنشيلوتي إلى جيرونا في الترتيب بعد أن حقق مفاجأة الموسم فوزًا مذهلاً متأخرًا بنتيجة 2-1 على فالنسيا في وقت سابق من يوم السبت.

انتهت المباراة الأولى للمدرب ألكسندر ميدينا مع غرناطة بهزيمة متوقعة وظل فريقه في المركز التاسع عشر في جدول الترتيب.

وأجرى غرناطة تبديلا مبكرا بعد إصابة حارس المرمى راؤول فرنانديز ودخول أندريه فيريرا بدلا منه. وسعى ريال مدريد إلى استغلال ذلك من خلال سلسلة من العرضيات من داني كارفاخال وفيديريكو فالفيردي، لكن لم يجد أي منها هدفه المقصود.
وفي الطرف الآخر، اقترب غرناطة من التقدم بشكل مفاجئ، حيث حول راؤول تورينتي كرة عرضية من بريان سرقسطة إلى خارج المرمى

في منتصف الشوط الأول، كسر ريال مدريد حالة الجمود. وانطلق إبراهيم دياز من الجهة اليمنى ومرر الكرة إلى توني كروس الذي أعادها إلى لاعب الوسط المهاجم بعد تمريرة رائعة بين اثنين من مدافعي غرناطة وضعها في مرمى فيريرا.
قبل نهاية الشوط الأول مباشرة، أهدر جود بيلينجهام الهدف الأول، حيث ركض حتى نهاية تمريرة متقنة من إبراهيم، لكنه سدد بعيدًا من زاوية ضيقة.
وفي غضون 11 دقيقة من بداية الشوط الثاني، أضاف ريال مدريد الهدف الثاني. وجدت كرة فيرلاند ميندي من الجهة اليسرى خوسيلو، الذي أطلق إبراهيم داخل القنوات ليسدد كرة عرضية منخفضة لبيلينجهام. تصدى فيريرا لتسديدة رائعة من لاعب خط الوسط الإنجليزي، لكن رودريجو كان في متناول اليد ليسدد في الكرة المرتدة.
كاد الهدف الثالث أن يتبعه عندما تمريرة بيلينجهام اللذيذة فوق الجزء العلوي من خط دفاع غرناطة النائم وجدت ركض فالفيردي، لكن محاولته من مسافة قريبة تم صدها في الخلف.
واكتفى ريال مدريد بهدفين فقط في النهاية وحقق فوزه بعد ثلاث دقائق من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى