الرياضة

ارتيتا : آرسنال محتاج معادلة الرقم القياسي للنقاط للحصول على لقب الدوري

اقترح ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، أن فريقه سيحتاج إلى تحدي أو حتى معادلة الرقم القياسي لعدد النقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز على الإطلاق للحصول على لقبه الأول منذ 20 عامًا هذا الموسم.
خاض أرسنال أول تحدي له على اللقب منذ موسم 2007/2008 العام الماضي وتصدر الترتيب في معظم فترات الموسم حتى الانهيار المتأخر، حيث فاز في اثنتين فقط من مبارياته السبع الأخيرة، وكانت الفرصة التي احتاجها مانشستر سيتي للوصول إلى المركز الأول.

استعاد فريق الجانرز عافيته هذا الموسم واحتل المركز الأول مرة أخرى بعد 14 مباراة، على الرغم من أن حاله أسوأ بأربع نقاط عما كان عليه بعد نفس العدد من المباريات قبل عام. ويتأخر مانشستر سيتي بنقطتين بينما عاد ليفربول إلى هذا المزيج.
وقال أرتيتا: “هل لدي هدف؟ نعم. 96-100 [نقطة]، أعتقد أنك ستفوز بالدوري. هذه هي الوسادة”.
لتحقيق 96 نقطة بحلول نهاية الموسم، سيحتاج أرسنال إلى تحقيق متوسط ​​2.63 نقطة لكل مباراة خلال المباريات الـ 24 المتبقية، مقارنة بـ 2.36 خلال أول 14 مباراة. وبعد أن خسروا مرة واحدة فقط بالفعل، يمكنهم تحمل خسارة ثلاث مباريات أخرى في الدوري. السعي لتحقيق 96 طالما أنهم فازوا بـ 21 نقطة أخرى. وبدلاً من ذلك، فإن 20 فوزًا وأربعة تعادلات تعادل 97 نقطة في المجموع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى