اخبار العرب

اعداد 600 خريجة ومتدربة لسوق العمل ضمن مبادرة خريج منافس بتقنية البنات بالاحساء…

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

تماشيا مع اهداف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في دعم سوق العمل بالكوادر البشرية المدربة من خلال تعزيز جودة التدريب والجودة المؤسسية نفذت الكلية التقنية للبنات بالأحساء بإشراف مكتب التنسيق الوظيفي برنامج تهيئة الخريج لسوق العمل ضمن مبادرة (خريج منافس) والتي تهدف الى دعم المقبلات على التخرج وتطوير مهاراتهن واعدادهن بشكل جيد للانخراط بسوق العمل و تلبية متطلباته.
هذا وقد استمر البرنامج لأربعة أيام، قدم خلالها عدد من الورش بمشاركة 3 جهات خارجية كشركة ابعاد لحاضنات ومسرعات الاعمال والتي قدمت ورشة كتابة المحتوى التسويقي الجذاب , وصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) حيث قدمت ا.ريم ال حمادة ثلاث ورش مختلفة عن أخلاقيات المهنة وثقافة العمل ، و اعداد السيرة الذاتية ، واجتياز المقابلات الشخصية .بالاضافة لمشاركة معهد ريادة الأعمال الوطني بورشة للتعريف بنشاط المعهد ونشر ثقافة العمل الحر. كما قدمت الخريجة بيان صولان ورشة مخصصة لمتدربات التدريب التعاوني بعنوان (تميزي بتقريرك) للتعرف على طريقة كتابة تقارير التخرج. وغيرها من الورش كورشة أساسيات الحوسبة السحابية وإدارة المستودعات .
وقد بلغ عدد المستفيدات من هذه الورش ما يقارب 600 خريجة ومتدربة تدريب تعاوني.
بدورها اكدت مسؤولة التنسيق الوظيفي أ.جوهرة الملحم على الدور الجوهري لمثل هذه المبادرات في تطوير وصقل شخصية الخريجة و إعدادها لسوق العمل عبر تزويدها بالمهارات اللازمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى