الرياضة

إينتراخت فرانكفورت يجندل بايرن ميونخ بخماسية مذلة

خسر بايرن ميونخ سجله الخالي من الهزائم في الدوري الألماني بطريقة مذهلة، بعد هزيمته 5-1 أمام مضيفه آينتراخت فرانكفورت.
سجل إيريك إيبيمبي هدفين ليقود أصحاب الأرض أعمال شغب ضد فريق المدرب توماس توخيل، حيث سجل جميع الأهداف الخمسة في غضون ساعة ليشعل احتفالاً في ملعب دويتشه بنك أرينا.
وسجل عمر مرموش وهوجو لارسون وأنسجار كناوف أيضًا ليكملوا الهزيمة المذهلة لتوخيل، الذي اختار أقوى تشكيلة ممكنة في محاولة لسد الفجوة مع متصدر الدوري المفاجئ باير ليفركوزن.
وبدلاً من ذلك، تم الكشف عن عيوب بايرن بوحشية من قبل فريق فرانكفورت الذي خسر آخر مباراتين له في الدوري الألماني، كما تعرض لهزيمة محرجة في منتصف الأسبوع أمام ساربروكن من الدرجة الثالثة في كأس ألمانيا.
لم يشتهر أصحاب الأرض ببراعتهم التهديفية بعد أن سجلوا 19 هدفاً فقط في مشوارهم حتى الآن، وبدأوا الهجوم بقوة وانتزعوا التقدم في الدقيقة 12 عن طريق مرموش.
وتمكن المهاجم المصري من تسديد الكرة المرتدة في الشباك بعد تسديدة أولية من فارس الشايبي ارتدت من العارضة.
وانتفض بايرن وكان بوسعه إدراك التعادل في الدقيقة 25 عندما مرر ليون جوريتسكا الكرة إلى هاري كين لكن المهاجم المتألق سدد بعيدا عن المرمى ولم يتفوق عليه سوى كيفن تراب حارس فرانكفورت.
جعل أصحاب الأرض الضيوف يدفعون ثمن مرور نصف ساعة عندما سجل إيبيمبي هدفه الأول في فترة ما بعد الظهر، حيث تلقى تمريرة من كناوف وراوغ اثنين من المدافعين قبل أن يسدد في مرمى مانويل نوير المتردد.
استحوذ بايرن على الكرة مرة أخرى بعد خمس دقائق، وهذه المرة كان جوشوا كيميتش هو الطرف المذنب، وترك هوجو لارسون ليلعب تبادلًا ذكيًا مع مرموش قبل أن يحرز الهدف الثالث لفرانكفورت.
كان إيبيمبي المتميز مشغولاً في الطرف الآخر ليتصدى لتسديدة كين فوق العارضة، لكن بايرن عاد إلى المباراة قبل نهاية الشوط الأول مباشرة عندما مرر ليروي ساني كرة إلى كيميتش الذي عوض خطأه السابق بضرب الكرة. في الزاوية العليا.
اقترب كيميش من تقليص الفارق مرة أخرى في بداية الشوط الثاني لكن أصحاب الأرض جعلوهم يدفعون الثمن بعد خمس دقائق عندما استغل تشايبي خطأ دفاعي ليطلق إبيمبي الذي سجل هدفه الثاني في أول مرة طلب فيها.
سدد إريك تشوبو-موتينج تسديدة فوق العارضة لكن الأمور ساءت بالنسبة لبايرن بعد مرور ساعة حيث نجا تسديدة كناوف من كرة مرموش الرائعة فوق الجزء العلوي من فحص VAR لزيادة تقدم الفريق المضيف.
تم لعب النصف الساعة المتبقية إلى حد كبير وسط أجواء كرنفالية وسلسلة من التبديلات حيث اختار توخيل تحويل تركيزه إلى مباراة بايرن في دوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع مع مانشستر يونايتد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى