الرياضة

جيرونا يسحق برشلونة في عقر داره ويتصدر الليغا

عاد جيرونا إلى صدارة الدوري الإسباني بفضل فوزه الشهير 4-2 على برشلونة في ملعب إستادي لويس كومبانيز.

تقدم النادي المملوك لمجموعة السيتي بفارق نقطتين عن ريال مدريد وسبع نقاط عن برشلونة – الذي تراجع إلى المركز الرابع بعد الهزيمة – بفضل أهداف أرتيم دوفبيك وميغيل جوتيريز وفاليري فرنانديز وكريستيان ستواني.

سجل روبرت ليفاندوفسكي وإيلكاي جوندوجان هدفي العزاء في ليلة سيئة لفريق المدرب تشافي هيرنانديز.
كيف تكشفت اللعبة
بعد عشر دقائق افتتاحية محمومة أظهر فيها الفريقان القدرة على إيذاء منافسيهما، كان من المثير للصدمة أن جيرونا هو من كان أول من سحب الدم.
سيأتي الهدف بفضل الثنائي الأوكراني نجم الدوري الأسباني فيكتور تسيجانكوف وأرتيم دوفبيك، حيث انطلق الأول خلف دفاع برشلونة الذي يسهل اختراقه قبل أن يمرر إلى دوفبيك، الذي لم يخطئ في محاولته اللاحقة على المرمى – جانب بارد – القدم من القائم وفي الجزء الخلفي من الشبكة.

اقترب برشلونة من استعادة التعادل بعد فترة وجيزة عندما تسلل رافينيا في القائم الخلفي ليلتقط عرضية رائعة من جواو كانسيلو. ومع ذلك، كان حارس مرمى توتنهام السابق باولو جازانيجا في المكان المناسب في الوقت المناسب ليخنق تسديدة البرازيلي.
لم يندم أصحاب الأرض على هذه الفرصة الضائعة لفترة طويلة، حيث سجل روبرت ليفاندوفسكي بعد دقيقتين الهدف 1-1.
ارتقى اللاعب البولندي الدولي إلى أعلى مستوى من ركلة ركنية من رافينيا ليسجل هدفه الأول منذ نوفمبر ويعيد فريقه إلى المنافسة.
حتى لا يتراجع جيرونا عن تقدمه في المباراة، واصل جيرونا التسبب في مشاكل خط دفاع برشلونة طوال الفترة المتبقية من الشوط الأول. أفضل الفرص التي سيخلقها الزوار في تلك الفترة ستقع جميعها على عاتق ميغيل جوتيريز. الأول سيأتي بعد أن انفجر جوتيريز من الجهة اليسرى وانجرف إلى داخل الملعب متجاوزًا رونالد أروجو، قبل أن يسدد جهدًا من الجانب الأيسر من القائم يدور بعيدًا عن القائم البعيد.

وانتهت فرصته الثانية في ظروف مماثلة، حيث سدد اللاعب البالغ من العمر 22 عامًا كرة بعيدة عن القائم من نقطة الجزاء بعد أن عثر عليها سافيو بذكاء.
وفي المرة الثالثة من الطلب، في الدقيقة 40، سجل الظهير الطائر هدفه أخيرًا. وبعد أن انطلق جوتيريز مرة أخرى من الجناح، مرر الكرة من جول كوندي وسدد كرة رائعة في الزاوية اليسرى العليا للمرمى ليجعل النتيجة 2-1.
بدأ برشلونة في تأكيد هيمنته الإقليمية في بداية الشوط الثاني، لكنه لم يسبب الكثير من المشاكل لخط دفاع جيرونا حتى أدخل تشافي هيرنانديز فيران توريس ولامين يامال وأليخاندرو بالدي قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة.

سيكون الأخير هو من سيصنع أول فرصة مهمة في الشوط لأصحاب الأرض، حيث مرر فيران توريس بذكاء إلى إلكاي جوندوجان داخل منطقة الجزاء قبل أن يشاهد زميله وهو يسدد الكرة بعيدًا عن القائم البعيد.
لقد كان ذلك مكلفًا بالنسبة لبرشلونة، فبدلاً من التعادل 2-2، بعد فترة وجيزة أصبحت النتيجة 3-1 أمام جيرونا. استغل البديل كريستيان ستواني كرة واحدة داخل منطقة جزاء برشلونة ليضعها في طريق زميله البديل فاليري فرنانديز، الذي سدد ببراعة في الزاوية اليمنى السفلية للمرمى.
تمكن برشلونة من جعل الدقائق القليلة الأخيرة متوترة إلى حد ما لصالح جيرونا بفضل هدف جوندوجان. تم تنفيذ تسديدة لاعب مانشستر سيتي السابق من حافة منطقة الست ياردات بشكل جيد، لكنها في النهاية لم تحدث فرقًا كبيرًا في المباراة، حيث عاد جيرونا بعد ثلاث دقائق إلى الطرف الآخر ليجعل النتيجة 4. -2.

سيأتي الهدف الرابع لجيرونا في المباراة، مرة أخرى، بفضل كرة مرفوعة فوق القمة والتي لم يتعامل معها برشلونة بكل بساطة. هذه المرة كانت تلك الكرة في طريق سافيو الذي، بعد الركض داخل منطقة الجزاء، سدد في طريق ستوني عند القائم الخلفي. وتمكن المهاجم طويل القامة بعد ذلك من تسديد الكرة في الشباك من مسافة قريبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى